"باز" تكشف سبب شراكة "فيفا" وتوجه رسالة إلى الجماهير العربية

"باز" تكشف سبب شراكة "فيفا" وتوجه رسالة إلى الجماهير العربية

الدوحة

العربي الجديد

العربي الجديد
03 ديسمبر 2021
+ الخط -

دخلت منصة باز العربية دائرة المنافسة مع شركات مواقع التواصل الاجتماعي العملاقة، بعد أن أصبحت أحد شركاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في رعاية بطولة كأس العرب 2021، المقامة حالياً في قطر، حتى الـ18 من شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي.

وتحدث مصعب الشرايري الرئيس التنفيذي لمنصة باز، لـ"العربي الجديد"، معرّفاً بالمنصة: "هي أول منصة تواصل اجتماعي عربية، نسعى من خلالها إلى نقل المجتمعات العربية نحو مجتمع رقمي حقيقي".

وتابع "نقوم في منصة باز، بدعم المحتوى العربي، من خلال دعم المستخدمين بجميع الأدوات التي تمكّنهم من إنتاج المحتوى الخاص بهم، بالإضافة إلى خلق سبل التواصل فيما بينهم، وإتاحة المجال للتواصل مع بعضهم بعضاً. هذا هو هدفنا في منصة باز".

وعن فكرة الشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أجاب مصعب الشرايري "وجودنا في هذه الفعالية الرياضية (كأس العرب 2021)، مهم بالنسبة لمنصة باز، من أجل تقديم المنصة للمستخدمين العرب في المنطقة بشكل مختلف".

وأردف "الرياضة من الأمور التي تجمع الناس ولا تفرّقهم، ووجودنا مهم في هذه الفعالية (كأس العرب 2021)، خاصة بعد أن أصبحت، لأول مرة، تُنظم بدعم كامل من الاتحاد الدولي لكرة القدم. لذلك نحن حاضرون هنا في هذه الفعالية".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

أما شروق برهم مديرة قسم التسويق في منصة باز، فتحدثت عن أهمية دور المنصة، وقالت "التفاعل مع الجماهير فرصة جيدة بالنسبة لنا. هذا يصنع الفارق بين منصة تفهم العرب بشكل جيد، وبين منصات أخرى".

وأوضحت "لن أتكلم عن قمع المحتوى العربي في المنصات الأخرى، لكن سأتكلم عن الفعالية الموجودة في الدوحة (كأس العرب 2021) وما تمثله لنا كمنصة عربية تستطيع فهم الواقع العربي والتفاعل معه أفضل من أي منصة أجنبية".

واختتمت شروق برهم حديثها "كأس العرب فرصة جيدة للتفاعل المباشر مع الجماهير، وإن زرتم المكان الخاص بنا في استاد البيت، ستجدون التفاعل المباشر، بهدف التعريف بنا، بما أننا منصة حديثة، ومن الصعب الوصول إلى كل الدول العربية. لذلك لم نجد فرصة أفضل من العرس العربي، حتى نكون في قلبه".

ذات صلة

الصورة

منوعات

أمرت النيابة العامة الإسرائيلية بإجراء تحقيقات جنائية مع المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل الذين ينشرون تعليقات على مواقع التواصل تتضمن كلمة "شهيد"
الصورة
الدرس انتهى لموا الكراريس

منوعات

أحيا مصريون وعرب على مواقع التواصل الذكرى الـ54 لمذبحة مدرسة بحر البقر التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي يوم 8 إبريل/نيسان عام 1970 في مدينة الحسينية.
الصورة
جماهير أردنية لنجوم "النشامى": نريد رؤيتكم في مونديال 2026

رياضة

وجّه عدد من جماهير منتخب الأردن رسائلهم إلى نجوم "النشامى"، عبر "العربي الجديد"، بعد الإنجاز الكبير في كأس آسيا، حيث طالبوا برؤية نجومهم في مونديال 2026.

الصورة
سمر نصار هدف الأردن الوصول إلى مونديال 2026 وهذه مفاجأتنا لشعب فلسطين

رياضة

تحدثت سمر نصار، الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، عن أهداف منتخب "النشامى" القادمة بعد ضمان الوصول إلى نهائي كأس آسيا.

المساهمون