"عيد أفغانستان".. نجمة سويدية تستثمر في كرة القدم لإنقاذ الفقراء

"عيد أفغانستان".. نجمة سويدية تستثمر في كرة القدم لإنقاذ الفقراء

06 أكتوبر 2021
النجمة السويدية هادفيغ لينداهل (Getty)
+ الخط -

تقمصت اللاعبة السويدية، هادفيغ لينداهل دور البطولة، عبر خطوة إنسانية مثيرة، تجاه المتضررين والفقراء في أفغانستان، على ضوء الأحداث الأخيرة، حيث قادت حملة جمع تبرعات شاركت فيها عدة شخصيات، كذلك لاعبات كرة قدم.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن لينداهل تحلت بروح مسؤولية يفتقدها كثيرون، لاسيما نجوم كرة القدم الذين ينالون قيمًا مالية كبيرة، تتمثل في رواتب سنوية تُعد بعشرات الملايين.

وأطلقت نجمة حراسة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني حملة جمع تبرعات، تتمثل في مساعدات مالية وغيرها، توجهها إلى الفقراء الذين يعانون لإيجاد لقمة العيش بأفغانستان، وخاصة النساء والأطفال وحتى الرجال الذين هم في حاجة.

واعتبرت لينداهل، أن الأحداث السياسية الأخيرة قد تسببت في تدهور الأحوال المعيشية للمواطنين الأفغان، وجعلت العديد منهم تحت الخط الأحمر للفقر، بينما كانوا يحلمون بالتطور الاقتصادي الذي يساعدهم في تحقيق عيش كريم.

وقالت اللاعبة السويدية في تصريحات للصحيفة ذاتها: "لا يمكننا تغيير ما يحدث الآن، جميع الأجانب غادروا أفغانستان، إنها وضعية سيئة ومن المهم ألا ننسى الناس الذين يعيشون هناك، إنها قضية حياة أو موت".

وأضافت "على الجميع أن يساعدونا عبر منصة جمع التبرعات. كان بوسعي الحديث عن اليمن أو سورية اللذين يعاني شعباهما، لكني اخترت أفغانستان، بالنظر لما حدث مؤخراً، فالحياة تحت حكم طالبان تغيرت لدى المواطنين، خاصة النساء".

وأكدت ذات الصحيفة، أن لينداهل ستعرض مقتنيات وأقمصة عليها موقعة لبيعها في مزاد علني، من أجل توفير حاجيات الفقراء بأفغانستان، وتحمل حملتها اسم "عيد أفغانستان".

المساهمون