"يويفا" يهدد إنكلترا.. هل سيُغير ملعب نهائي "يورو 2020"؟

"يويفا" يهدد إنكلترا.. هل سيُغير ملعب نهائي "يورو 2020"؟

19 يونيو 2021
ويمبلي سيستضيف مباريات نصف النهائي والنهائي (Getty)
+ الخط -

هدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنكلترا بحرمانها من استضافة مباريات الدور نصف النهائي والنهائي في يورو 2020، على ضوء التضييق الذي تفرضه الحكومة البريطانية على ضيوفها القادمين من دول ثانية تعاني من تفشي فيروس كورونا.

وكشفت صحيفة "تايمز" البريطانية أنّ الاتحاد الإنكليزي للعبة قد تلقى تهديد "يويفا"، إذ أكد الأخير أنه سيغير مكان إقامة الدورين النهائيين نحو ملعب "بوشكاش" بالمجر، في حال فرض بريطانيا خضوع 2500 ضيف رسمي للحجر الوقائي الإجباري بعد وصولهم إلى لندن.

وأقرّت الحكومة البريطانية إجبارية خضوع زوار المملكة لحجر صحي يمتد لعشرة أيام كاملة، تفادياً لنقلهم فيروس كورونا من بلدانهم، خاصة البلدان المصنف وضعها الصحي برتقالياً أو أحمر، أي التي ترتفع فيها نسبة الإصابة بالوباء.

وتفضّل بريطانيا احتضان نصف النهائي والنهائي لما يعود عليها من أرباح مالية، حيث تفكر جدياً في إيجاد حلول كافية لتهيئة الظروف التي يطالب بها "يويفا"، رغم نفاد الوقت وضغط الهيئة الأوروبية من أجل وضع آخر التفاصيل التنظيمية لإنجاح الدورة.

 

وتحمل قائمة "يويفا" المدعوة لحضور النهائي أسماء مجموعة من الشخصيات الشهيرة، من سياسيين وأمنيين وممولين وممثلين عن مؤسسات البث، وتعتبر وفدها بالغ الأهمية، مما يدفعها لضمان أحسن الظروف لهم.

ومن المُرتقب أن تُلعب المباراة النهائية بملعب "ويمبلي" الشهير بحضور 40 ألف مشجع، وهو أكبر عدد تشهده الملاعب الإنكليزية منذ 15 شهراً.

يُذكر أن "يويفا" لا يمانع تغيير ملاعب نهائيات المنافسات الأوروبية المهمة، على غرار ما كان عليه في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي كان مقرراً في إسطنبول التركية، قبل أن يحتضنه ملعب "دراغاو" ببورتو البرتغالية.

دلالات

المساهمون