أبرز محطات الرباع القطري فارس إبراهيم قبل الذهب الأولمبي

أبرز محطات الرباع القطري فارس إبراهيم قبل الذهب الأولمبي

31 يوليو 2021
فارس إبراهيم عرف النجاح في مختلف البطولات التي شارك فيها (Getty)
+ الخط -

أسعد فارس إبراهيم، الجماهير العربية عامة، والجماهير القطرية بشكل خاص، بعد أن حصد الميدالية الذهبية الثانية في هذه النسخة من الألعاب الأولمبية لمختلف الرياضيين العرب، ومنح قطر الذهبية الأولى أولمبياً، مثبتاً نجاح الرهان على الشبان الرياضيين في قطر.

وتؤكد نتائج فارس إبراهيم، أنّه كان مخططاً له أن يصل إلى القمة العالمية في الألعاب الأولمبية، فقد كان منذ البداية مشروع بطل أولمبي، نظراً إلى النتائج التي حققها في الدورات الكبرى الأخيرة، والتي كان ختامها الحصول على الميدالية الذهبية مع تحطيم الرقم الأولمبي الذي أصبح 422 كغم.

ولم يكن الحصول على الذهب الأولمبي مصادفةً، فقد احتل فارس إبراهيم المركز السابع في نسخة 2016 من الألعاب الأولمبية في مشاركته الأولى، ولم يكن بعيداً عن الحصول على الميدالية البرونزية في وزن 85 كغم.

أما خلال مشاركاته في بطولات العالم، فقد حصل فارس إبراهيم على المركز الثالث في المجموع خلال بطولة العالم 2017 التي أقيمت في الولايات المتحدة، وحصد المركز الثالث أيضا في 2018 والثاني في بطولة العالم 2019، وكان دائماً في أعلى المراتب.

كما حصد المركز الثاني في الألعاب الآسيوية في سنة 2018 في إندونيسيا بمجموع 281 كغم. وتألق الرباع القطري في بطولة العالم للشبان في سنة 2017 عندما كانت نتائجه باهرة.

وهذه النتائج التي حققها الرباع القطري خلال السنوات الماضية، تثبت أنّه كان يسير بخطى حثيثة نحو الذهب الأولمبي، خاصة بعد أن تمتع بتحضيرات خاصة حتى يكون قادراً على رفع الراية القطرية في أهم حدث رياضي.

المساهمون