أحداث مأساوية خلال احتفالات الجماهير الجزائرية بلقب كأس العرب

أحداث مأساوية خلال احتفالات الجماهير الجزائرية بلقب كأس العرب

19 ديسمبر 2021
الجماهير الجزائرية خلال متابعة مباراة الخضر ضد تونس (بلال بنسالم/Getty)
+ الخط -

شهدت احتفالات الجماهير الجزائرية بفوز "الخضر" بلقب كأس العرب 2021، أحداثاً مأساوية، وذلك في بعض ولايات البلاد، حيث سُجِّل بعض الوفيات والجرحى، نتيجة حوادث مرور وسقوط بنايات هشة.

وأورد بيان لمصالح الدفاع المدني في مقاطعة سطيف، الأحد، خبر وفاة شخص يبلغ من العمر 20 عاماً، وذلك إثر اصطدام دراجته النارية بسيارة سياحية خلال الاحتفال باللقب العربي، مع تسجيل سقوط شخص من شاحنة، في المدينة نفسها،  ببلدية عين أزال، ليُنقَل مباشرة إلى المستشفى.

وفي غرب الجزائر سُجِّل كذلك حالة وفاة لأحد الشباب البالغين من العمر (24 عاماً)، وإسعاف شخصين بعد اصطدام دراجتهما النارية بشاحنة، وهو ما حدث كذلك مع شخصين آخرين اصطدمت دراجتهما النارية بسيارة سياحية.

وتوفي طفل في مقاطعة أم بواقي، شرقي الجزائر، مع إسعاف أربعة أشخاص أصيبوا بجروح خطرة، وكانت هناك أحداث في مقاطعة البيض، حيث أُسعِف 8 أشخاص تعرضوا لجروح مختلفة.

وفي العاصمة الجزائر تصادمت 3 سيارات، ما خلّف جريحين، أُسعفا على الفور. أما في مدينة جيجل، فقد انحرفت سيارة، وخلّفت 9 جرحى أمام ميناء بوديس. وفي وهران صدمت دراجة نارية شخصاً، نُقل إلى المستشفى.

وأخيراً، في ولاية بسكرة جنوبيّ البلاد، تعرضت مجموعة من الشباب لجروح مختلفة، بعد سقوط مجسم حجري في وسط المدينة، وسقط شخص من شاحنة صغيرة في مدينة طولقة.

وكان المنتخب الجزائري قد حقق فوزاً مثيراً (2/0) على المنتخب التونسي، السبت، في استاد البيت المونديالي ضمن نهائي بطولة كأس العرب 2021 المختتمة في قطر، وهو ما دفع الجماهير الجزائرية إلى الاحتفال بهذا اللقب الأول من نوعه في خزائن "الخضر".

المساهمون