أزمة جديدة بين "كاف" وأندية جنوب أفريقيا

أزمة جديدة بين "كاف" وأندية جنوب أفريقيا

21 فبراير 2021
إشكال جديد يواجه الاتحاد الأفريقي (Getty)
+ الخط -

أكد اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، في مراسلة موجهة للاتحاد الأفريقي "كاف"، يوم الجمعة، رفضه نقل مباريات أنديته ومنتخب "البافانا بافانا" إلى أراض محايدة، في ظل عدم وجود خرق للبرتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا.

ودعا الاتحاد الجنوب الأفريقي لكرة القدم، في بيان رسمي، لجنة تنظيم المسابقات في "كاف"، إلى تطبيق اللوائح، واعتبار الفرق التي ترفض استقبال فرق جنوب أفريقيا منهزمة على البساط (2/0)، مؤكداً أنه سيلجأ إلى التصعيد في حالة وجود خروقات قد تضر بأنديته المشاركة في المنافسات القارية.

كما نفت الهيئة الكروية في جنوب أفريقيا، التقارير التي تشير إلى فقدان السيطرة على فيروس كورونا المتحور في البلاد، أو وجود دليل يقضي بنقل المباريات إلى أراض محايدة، مؤكدة أن الأندية الكروية ملتزمة بالبرتوكول الصحي المقدم، سواء من اتحاد الكرة المحلي أو "الكاف"، وهو ما كان قد سمح باستئناف الدوري المحلي في الفترة الماضية من دون مشاكل تذكر.

وكان "كاف" قد قرر تأجيل مباراتين ضمن دوري مجموعات دوري أبطال أفريقيا إلى وقت لاحق طرفاها فريقان من جنوب أفريقيا، وهما كايزر شيفز ضد الوداد المغربي وماميلودي صن داونز ضد شباب بلوزداد الجزائري، وذلك بعد فرض السلطات المغربية والجزائرية قيوداً تمنع دخول القادمين من جنوب أفريقيا إلى إشعار آخر.

وأكد كذلك بيان اتحاد الكرة الجنوب الأفريقي أن منتخب أقل من 17 عاماً سيسافر بصفة عادية إلى المغرب من أجل لعب بطولة أمم أفريقيا لذات الفئة الشهر المقبل، وهو نفس حال الوفد معني بحضور انتخابات "كاف" المقررة في 12 مارس/ آذار بالمغرب كذلك.

المساهمون