أسطورة فرنسا: زيدان ذكي وسيدرب "الديوك" بهذا الوقت

أسطورة فرنسا: زيدان ذكي وسيدرب "الديوك" بهذا الوقت

17 يوليو 2022
تنتظر الجماهير عودة زين الدين زيدان إلى عالم التدريب (بوراك أكبولوت/الأناضول)
+ الخط -

تغنى أسطورة منتخب فرنسا السابق، ميشيل بلاتيني، بمواطنه زين الدين زيدان، بعدما تألق كثيراً كمدرب مع نادي ريال مدريد الإسباني، عقب تحقيقه العديد من البطولات المحلية والقارية، مؤكداً أن مكانه سيكون الجهاز الفني لمنتخب "الديوك".

واعتبر ميشيل بلاتيني في حديثه لموقع "سبورتس" الفرنسي، أن زين الدين زيدان لم يوافق على أي عرض قدم له، منذ إعلان استقالته من نادي ريال مدريد في شهر يونيو/حزيران عام 2021، لأنه ينتظر الحصول على فرصته مع منتخب "الديوك".

وقال بلاتيني: "لقد كان زين الدين زيدان مدرباً لنادٍ بحجم ريال مدريد. بالنسبة لي، إنه أمر جيد للغاية قيامه بأخذ قسط من الراحة في الفترة الحالية، حتى يتمكن من التفكير بشكل جيد قبل تحديد وجهته المقبلة".

وتابع: "زيدان ذكي، وفعل هذا الأمر طوال مسيرته كلاعب، وأنا شعرت بالمفاجأة، بسبب ما فعله مع ريال مدريد (يقصد الإنجازات التي حققها)، وطريقة عمله وتواصله مع الجميع بشكل جيد للغاية، بالنسبة لشخص يحب البقاء بعيداً عن الأضواء".

واختتم بلاتيني حديثه: "لم أكن أتوقع الكثير من زين الدين زيدان. لقد أذهلني بما فعله مع نادي ريال مدريد، وأعتقد أنه سيكون أيضاً كما أتمنى المدرب القادم لمنتخب فرنسا، عندما يقرر ديشان التنحي عن منصبه في الجهاز الفني بعد مونديال قطر".

المساهمون