أغرب إصابات كرة القدم: من كارثة كريما السلطة إلى لسعات النحل

أغرب إصابات كرة القدم: من كارثة كريما السلطة إلى لسعات النحل

18 فبراير 2024
عالم كرة القدم شهد العديد من الإصابات الغريبة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تعدّ الإصابات جزءاً لا يتجزأ من الرياضة عموماً، وهو أمر أجبر كذلك، العديد من النجوم على إنهاء مسيرتهم مبكراً في عالم كرة القدم.

ولكن هناك بعض الإصابات، التي عانى منها اللاعبون على مر السنين والتي كانت غريبة للغاية، ولم يكن من الممكن لأحد أن يتوقعها، وقد سلط تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية الضوء على بعض تلك الإصابات.

وإليكم أخطر الإصابات في عالم كرة القدم بينها واحدة لنجم عربي:

سون هيونغ مين

عاد قائد فريق توتنهام من كأس آسيا، بعد مشاجرة مع زميله ينغ بونغ، حيث دخل في خلاف على العشاء عندما انتهى بعض الأعضاء الأصغر سنا في الفريق مبكرا من أجل لعب تنس الطاولة، لتندلع مشاجرة وانتهى الأمر بالمهاجم بخلع في إصبعه.

كارلوس تيفيز

لم يكن تيفيز بعيدا عن العناوين الرئيسية خلال مسيرته المهنية، لكن زيارته إلى السجن عام 2018 نتجت عنها إصابة غريبة، حيث كان قد انضم للتو إلى بوكا جونيورز.

وعندما ذهب لرؤية أخيه غير الشقيق الذي كان يقضي سجنا لمدة 16 عامًا بتهمة السطو المسلح، في سجن شديد الحراسة، انتهى الأمر بتيفيز بلعب كرة القدم مع السجناء، وأصيب بشد عضلي في ساقه.

ديف بيسانت

كان بيسانت، بطلا لكأس رابطة الدوري الإنكليزي مع تشلسي، عندما تعرض لإصابة في قدمه، بعد أن أسقط حارس المرمى زجاجة من كريما السلطة في مطبخه وحاول السيطرة عليها بقدمه العارية، وانتهى الأمر بكسر وتمزق في إصبع قدمه الكبير، مما تسبب في غياب عن كرة القدم لمدة شهرين.

فرينكي دي يونغ

تعرض دي يونغ لإصابة غريبة في عام 2020 بدت مؤلمة وهددت بإبعاده عن الملاعب، حيث أظهر لاعب خط وسط برشلونة يده متورمة خلال فوز فريقه 3-1 على نابولي في دوري أبطال أوروبا، ووفقا للتقارير، فإن الإصابة كانت نتيجة لدغة نحلة.

رامي كعيب

وفي عام 2021، تم استبعاد لاعب كرة القدم التونسي رامي كعيب من الملاعب لأسابيع بعد كسر فكه أثناء تناول جزرة، بعد أن كان اللاعب قد تعرض بالفعل لضربة قبلها خلال مباراة بالدوري الهولندي مع فريق هيرنفين.

المساهمون