أغويرو يودع "سيتي" برقم تاريخي في "البريميرليغ"

أغويرو يودع "سيتي" برقم تاريخي في "البريميرليغ"

23 مايو 2021
لعب سيرجيو أغويور مباراته الأخيرة مع مانشستر سيتي (توم فلاذر/ Getty)
+ الخط -

ودّع النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويور ناديه مانشستر سيتي بطريقة مثالية، بعدما استطاع تسجيل هدفين في المواجهة التي فازت بها كتيبة المدرب بيب غوارديولا على ضيفها إيفرتون بخمسة أهداف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الأسبوع الـ(38) والأخير من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ودخل سيرجيو أغويرو بديلاً لزميله رياض محرز في الدقيقة الـ(65)، من عمر الشوط الثاني في المباراة، لكن المهاجم الأرجنتيني كشّر عن أنيابه مُبكراً، بعدما أحرز الهدف الرابع لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الـ(71)، وأضاف الثاني في الدقيقة الـ(76)، ليحقق رقماً قياسياً تاريخياً في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأصبح الأرجنتيني سيرجيو أغويرو أكثر لاعبٍ في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يسجل 184 هدفاً مع نادٍ واحد، ليحطم بذلك الرقم الذي كان مُسجلاً باسم واين روني أسطورة مانشستر يونايتد، الذي أحرز 183 هدفاً مع "الشياطين الحمر".

ودخل النجم الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أغويرو مهاجم نادي مانشستر سيتي تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما استطاع حصد لقب "البريميرليغ" بالموسم الحالي 2020 /2021، رفقة كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وبعد انتهاء المواجهة، توجه النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويور إلى جماهير مانشستر سيتي الحاضرة في مدرجات ملعب "الاتحاد"، التي وقفت وصفقت له بحرارة، من أجل توديعها، بعدما شارك لآخر مرة معهم منذ أن انضم إليهم في موسم 2011 /2012.

وبات المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو يمتلك 5 ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، منذ أن فعلها لأول مرة في موسم 2011 /2012، ما يجعل صاحب الـ(32 عاما) يدخل تاريخ "البريميرليغ"، قبل مغادرته نادي مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأصبح سيرجيو أغويرو أكثر  لاعبٍ من أميركا الجنوبية يتمكن من تحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بواقع 5 مرات، حققها في مواسم 2011 /2012، و2013/ 2014، 2017 /2018، و2018 /2019، و2020 /2021، بحسب ما أكدته شبكة "سكواكا" البريطانية للإحصائيات الرياضية.

وبذلك، سيرحل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو عن نادي مانشستر سيتي، وفي جعبته لقب جديد بالدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما أعلن مع إدارة الفريق عن مغادرته أسوار كتيبة المدرب بيب غوارديولا، عقب انتهاء عقده في الصيف المقبل.

 

وعاش سيرجيو أغويرو عقداً كاملاً من التألق والنجاح، داخل قلعة مانشستر سيتي، وجاءت البداية رائعة بكل المقاييس، حيث استهل مسيرته الظافرة مع الفريق بتحقيق لقب انتظرته جماهير "السيتيزن"، عندما تُوّج بطلاً لــ"البريميرليغ" في موسمه الأول، 2011 /2012 بعد غياب 44 عاماً.

وكان أغويرو هو صاحب كلمة النهاية المذهلة، بتسجيله هدف الفوز والتتويج في الدقيقة الرابعة بعد التسعين، خلال الأسبوع الأخير من الدوري الإنكليزي، في شباك كوينز بارك رينجرز، يوم 13 مايو/ أيار 2012، ليتمكن المهاجم الأرجنتيني من تحويل اللقب في أمتاره الأخيرة من يونايتد إلى مانشستر سيتي.

ولم تتوقف الماكينة التهديفية للنجم الأرجنتيني، طوال 10 سنوات، لكن أهمها كان 8 أهداف مع نادي مانشستر سيتي بجميع البطولات ضد ليفربول ويونايتد، وتوتنهام، ما جعله يصبح الهداف التاريخي لفريقه، برصيد 275 هدفاً.

 

المساهمون