ألونسو: تتويجات فيرستابن لها قيمة أكبر من انتصارات هاميلتون

ألونسو: تتويجات فيرستابن لها قيمة أكبر من انتصارات هاميلتون

29 أكتوبر 2022
ألونسو يملك مسيرة طويلة في عالم فورمولا 1 (جيراردو فييرا/Getty)
+ الخط -

اعتبر الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فريق ألبين، الذي يشارك في بطولة العالم لـ"الفورمولا 1"، أن تتويج الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول ببطولة العالم مرّتين، أكثر إثارة من تتويجات البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس.

ونقل موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، السبت، تصريحات بطل العالم السابق، التي من شأنها أن تشعل نهاية موسم سباقات "فورمولا 1"، بعد أن حسم فيرستابن بطولة السائقين وضمن فريقه ريد بول بطولة المصنعين.

وقال ألونسو: "أحترم مسيرة هاميلتون وما حققه من نجاحات، ولكن أعتقد أن الفوز ببطولة العالم سبع مرات في غياب منافسة قوية، إلا من قبل زميلك في الفريق، لا يعتبر إنجازاً كبيراً قياساً بما وجده فيرستابن من منافسة قوية، ولهذا فإن تتويجات فيرستابن لها قيمة أكبر".

ولم تكن علاقة السائق الإسباني، بهاميلتون مميزة طوال السنوات الماضية، بعد التنافس الكبير بينهما، ولهذا فإن ألونسو لا يترك الفرصة تمرّ دون أن ينتقد هاميلتون، رغم أنه يملك الرقم القياسي في عدد التتويجات ببطولة العالم، برفقة الألماني مايكل شوماخر.

وكان فيرستابن قد توّج الموسم الماضي ببطولة العالم في اللفة الأخيرة، بعد أن أطاح بهاميلتون في سباق أبو ظبي، في واحدة من أقوى الأحداث في سجل بطولة العالم على مرّ التاريخ.

المساهمون