أليغري يوجه رسالة جديدة بعد غياب طويل: أريد التدريب في "البريميرليغ"

أليغري يوجه رسالة جديدة بعد غياب طويل: أريد التدريب في "البريميرليغ"

09 ديسمبر 2020
يعمل أليغري على تحسين لغته الإنكليزية (لوكاس براوليت/فرانس برس)
+ الخط -

أعرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرب ناديي يوفنتوس وميلان السابق، عن رغبته بالإشراف على الجهاز الفني لأحد فرق الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في الفترة المقبلة، بأول رسالة مباشرة لصاحب (53 عاماً)، الذي ربطته العديد من وسائل الإعلام العالمية في الفترة الماضية بمانشستر يونايتد وأرسنال.

ونقلت صحيفة "التايمز" البريطانية، عن أليغري قوله: "أعمل على تحسين لغتي الإنكليزية، وأتطلع إلى خوض تجربة أوروبية جديدة في البريميرليغ، لأن الكرة الإنكليزية في تحسن الآن، بسبب وجود العديد من المدربين الأجانب".

وتابع "كرة القدم في إنكلترا أكثر تنوعاً ومتعة، وتحترم تقاليدها، وهذا توازن جيد بين روح الكرة الإنكليزية، والنوعية الجديدة، والأساليب الخططية الجديدة للمدربين بالبريميرليغ"، مؤكداً في حديثه أن ليفربول وبايرن ميونخ أفضل نادييه في القارة الأوروبية.

وأضاف "يقوم يورغن كلوب بعمل رائع للغاية، لأن لديه التوازن الصحيح في ليفربول، وفريقه يتحسن في كل عام، بسبب تواجد لاعبين يتمتعون بالسرعة الكبيرة، ولديهم القدرة الفنية العالية، بفضل قوتهم البدنية المتميزة".

يذكر أن المدرب ماسيميليانو أليغري، قد قاد نادي يوفنتوس إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي في 5 مواسم متتالية، مع تتويجه بلقب "الكالتشيو" مع ميلان في عام 2011، لكنه ابتعد عن الإشراف الفني منذ موسم 2018/2019.

المساهمون