أمرابط لن يحضر في مباراة زامبيا والركراكي يختار بديله

أمرابط لن يحضر في مباراة زامبيا والركراكي يختار بديله

02 ابريل 2024
أمرابط يوم 28 فبراير الماضي خلال مباراة مع مانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سفيان أمرابط، نجم مانشستر يونايتد، سيغيب عن مباراة منتخب المغرب ضد زامبيا في 7 يونيو بسبب الطرد في مباراة سابقة، لكنه سيعود للعب ضد الكونغو في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026.
- اللجنة التأديبية لـ"كاف" قررت توقيف أمرابط لمباراة واحدة فقط، مما يسمح له بالمشاركة في المعسكر التدريبي للمنتخب المغربي واللعب في المباريات القادمة.
- المدرب وليد الركراكي يخطط لاستخدام أسامة العزوزي، نجم بولونيا، لتعويض غياب أمرابط ضد زامبيا، معتمدًا على قدراته المماثلة في افتكاك الكرة وحسم النزالات الثنائية.

سيغيب سفيان أمرابط (28 عاماً)، نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن مباراة منتخب المغرب ضد زامبيا، المقررة إقامتها في 7 يونيو/ حزيران القادم، في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، ما يعني أنّه لن يكون متاحاً للمدرب وليد الركراكي خلال مواجهة زامبيا، على خلفية طرده في لقاء منتخب المغرب أمام جنوب أفريقيا في دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023، في حين سيكون حاضراً خلال المباراة الثانية ضد منتخب برازافيل، لحساب الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي تضمّ أيضاً منتخبي تنزانيا والنيجر.

ووفقاً لما كشفه مصدر في الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، الثلاثاء، رفض ذكر اسمه، فإن اللجنة التأديبية التابعة لـ"كاف"، اكتفت بتوقيف اللاعب أمرابط لمباراة واحدة، رغم حصوله على بطاقة حمراء مباشرة، وذلك بعدما اعتبرت تدخّله ضد أحد مهاجمي المنتخب المنافس عادياً، ولا يستوجب توقيفه لمباراتين متتاليتين، مضيفاً أن هذه العقوبة لن تمنع المدرب وليد الركراكي، من ضمّ اللاعب أمرابط ضمن القائمة المستدعاة لخوض معسكر تدريبي مغلق في مستهل يونيو/ حزيران المقبل، تأهباً للاعتماد عليه في المباراة الثانية ضد الكونغو.

من جانبٍ آخر، أفاد مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب "أسود الأطلس" لـ"العربي الجديد"، بأن المدرب وليد الركراكي يتجه إلى الاعتماد على أسامة العزوزي، نجم بولونيا الإيطالي في لقاء زامبيا، من أجل تعويض اللاعب في وسط الملعب، نظراً لامتلاكه نفس المواصفات التي يتمتع بها نجم مانشستر يونايتد، بمعنى أن كليهما يتميّزان بقدرة خارقة في افتكاك الكرة، وحسم النزالات الثنائية.

وتابع المصدر: "إن مشاركة العزوزي أساسياً في ودية موريتانيا الأخيرة، دليلٌ قاطع على رغبة المدرب وليد الركراكي في الاعتماد على خدماته ضد زامبيا. بينما قد يكون أمير ريتشاردسون خياراً ثانياً"، وجدير بالذكر أن سفيان أمرابط أصبح مرشحاً بقوة لمغادرة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية بقرار من المدرب إيرك تين هاغ، في وقت أبدى فيه أتلتيكو مدريد وبرشلونة استعداداً للتعاقد مع النجم المغربي.

المساهمون