أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي بطولة مدريد بفوزها على أوستابينكو

أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي بطولة مدريد بفوزها على أوستابينكو

29 ابريل 2024
أنس جابر خلال لقاء أوستابيكو يوم 29 إبريل على ملعب "La Caja Mágica" (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجمة التونسية أنس جابر تتألق في بطولة مدريد للتنس بفوزها على الليتوانية يلينا أوستابينكو بمجموعتين دون رد، مؤكدة جهوزيتها للمنافسة القوية والتحضير لبطولة رولان غاروس.
- أنس جابر تظهر مستوى مميزًا بكسب المجموعة الأولى بنتيجة 6-0 في 21 دقيقة فقط، معززة ثقتها وروحها المعنوية لتحقيق المزيد من التقدم في البطولة.
- بعد تجاوزها عقبات الأدوار الأولية بنجاح، تصل أنس جابر إلى ربع نهائي بطولة مدريد، معبرة عن طموحها للدفاع عن لقبها وتجاوز التحديات السابقة بما فيها الإصابات.

تجاوزت النجمة التونسية، أنس جابر (29 عاماً)، عقبة اللاعبة الليتوانية يلينا أوستابينكو، المصنفة العاشرة عالمياً، اليوم الاثنين، بعد الفوز عليها في ثمن نهائي بطولة مدريد الإسبانية للتنس، ذات الألف نقطة، بمجموعتين من دون ردّ بواقع 6-0 و6-4، خلال مواجهة دامت ساعة وثماني دقائق، لتؤكد المصنفة التاسعة عالمياً، جهوزيتها للتقدّم في هذه النسخة، والتي تعتبر مهمة للتحضير لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني دورات البطولات الكبرى.

واستطاعت أنس جابر تقديم مستوى مميز وكبير خلال المجموعة الأولى، بعدما اكتسحت أوستابينكو المتوجة بلقب رولان غاروس في عام 2017، بواقع 6-0 في المجموعة الأولى خلال 21 دقيقة فقط، إذ دخلت المواجهة بقوة وكسرت إرسال اللاعبة الليتوانية منذ الشوط الأول، مما أكسب التونسية ثقة كبيرة وروحاً معنوية عالية لمتابعة التقدّم، وبالرغم من محاولة خصمتها، صاحبة الـ26 عاماً، العودة في المجموعة الثانية، استطاعت حسم الأمور لمصلحتها في نهاية الأمر.

وكانت أنس جابر قد بلغت دور ثمن النهائي، بعد فوزها يوم السبت الماضي على حساب الكندية ليلى فيرنانديز المصنفة 35 عالمياً بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة، وهي التي استهلت مشاركتها في البطولة بالانتصار على نظيرتها السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا، التي تحتلّ التصنيف الـ68 عالمياً بواقع مجموعتين مقابل واحدة، جاءت تفاصيلها (6-4 و5-7 و6-3).

وبلغت أنس جابر ربع نهائي بطولة مدريد للتنس، لتؤكد رغبتها في اعتلاء عرش هذه الدورة مجدداً، بعدما حققت لقبها يوم 7 مايو/أيار 2022، حين فازت على الأميركية جيسيكا بيغولا بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، مع العلم أنّها عانت خلال الفترة الماضية الإصابات التي أثّرت على مستواها بوضوح.

المساهمون