أنس جابر تخسر 4 ألقاب في 2023 ولكن..

أنس جابر تخسر 4 ألقاب في 2023 ولكن..

27 ديسمبر 2023
كانت أنس جابر قادرة على حصد نتائج أفضل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أنهت نجمة التنس العربي أنس جابر عام 2023 في المركز السادس عالمياً، لتفقد 4 مراتب قياساً بعام 2022، الذي كان الأفضل في مسيرتها حيث احتلت المركز الثاني، بعدما حصدت ألقاباً عديدة وبلغت لأول مرة نهائي بطولة "غراند سلام" في مسيرتها الاحترافية (ويمبلدون ثم الولايات المتحدة).

وخلال عام 2023، تراجع ترتيب جابر إلى المركز السادس عالمياً، إضافة إلى أنها عجزت عن فك عقدة بطولات "غراند سلام" مكتفية بلقب نهائي وحيد في بطولة ويمبلدون، وبالتالي لم يكن العام جيداً، وخاصة أنها غابت عن بعض البطولات ولم توفق في مواجهات كانت تبدو لصالحها.

ودفعت جابر ثمن الإصابات التي تعرضت لها، ففرضت عليها الغياب عن بعض المسابقات، كما أنها حرمتها من الظهور بمستواها العادي في بطولات أخرى وبالتالي أضاعت على نفسها الكثير من النقاط، حيث لاحقتها مشاكل في الركبة واضطرت للخضوع إلى تدخل جراحي.

وقد رافق سوء الحظ اللاعبة التونسية منذ أول البطولات في مفتتح عام 2023، حيث واجهت صعوبات كبيرة في أستراليا، وتواصلت الأزمات الصحية التي كادت أن تقصي جابر عن المشاركة في البطولة الختامية، ورغم ذلك فقد حصدت لقبين في هذا العام الصعب عليها.

وضمنت أنس جابر العديد من المكاسب في عام 2023 رغم الأزمات الصحية التي أربكتها، حيث نجحت في دعم رصيدها من الخبرات، وخاصة على مستوى الإعداد البدني، ذلك أن إصرارها في الموسم الماضي على المشاركة في كل البطولات أرهقها كثيرا، كما أنها رغبت في إكمال بعض المباريات رغم أنها كانت تعاني من الإصابات، ولهذا فإن عام 2023 ساعدها بلا شك على استيعاب الدرس من الأخطاء التي ارتكبتها وهددت مسيرتها، وبالتالي سيكون من الأفضل لها أن تركز على بعض البطولات بدل أن تنافس في كل المسابقات طوال الموسم.

ورغم أن أنس جابر حافظت على فريقها وما زلت تثق في مدربها، إلا أنها ستحاول بلا شك تفادي أخطاء الماضي في رحلة البحث عن تحقيق أحلامها الكبيرة، وهي التتويج ببطولة في منافسات "غراند سلام" إضافة إلى احتلال المركز الأول في التصنيف العالمي، رغم أن هذا الأمر يبدو صعبا للغاية مع تألق عديد اللاعبات من الجيل الجديد.

المساهمون