أنشيلوتي يرفض اعتبار ميسي أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ

أنشيلوتي يرفض اعتبار ميسي أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ

29 ديسمبر 2022
أنشيلوتي يطمح لقيادة الريال إلى الانتصارات (خافيير سوريانو/Getty)
+ الخط -

رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، اعتبار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب كرة القدم في التاريخ، رغم تتويجه أخيراً بكأس العالم لكرة القدم في قطر على حساب منتخب فرنسا بركلات الترجيح (4-2)، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

وتحدث المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الخميس، في المؤتمر الصحافي، الذي سبق لقاء فريقه ريال مدريد مع خصمه فريق بلد الوليد، الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نقلها موقع "كلارين" الأرجنتيني: "لن أقول إن ليونيل ميسي (هو أفضل ما في التاريخ)، لأن كل حقبة لها لاعبون أقوياء ومهمون للغاية".

وتابع: "ميسي قدم أداءً جيدًا للغاية، إنه لاعب كرة قدم رائع، الجميع يعترف به. الأفضل في التاريخ؟ بصراحة لا أعرف، كل حقبة سيكون لديها لاعبون أقوياء ومهمون للغاية. أن أقول إنه الأفضل في التاريخ لن يخرج هذا الكلام من فمي".

وأضاف مدرب ريال مدريد: "لقد استمتعت بالعديد من اللاعبين الجيدين، فالمتوج بالكرة الذهبية الأخيرة يتدرب معنا يومياً (يقصد كريم بنزيمة). لقد رأيت مارادونا، وكرويف. لهذا، لا يمكن تحديد الأفضل لكل الأوقات".

وألمح موقع "كلارين" إلى أن وجود أنشيلوتي مدرباً لريال مدريد الإسباني، منعه من الاعتراف بأن ميسي هو الأفضل على مرّ التاريخ، باعتبار التنافس التاريخي بين الريال وبرشلونة، الفريق السابق لميسي.

المساهمون