أنشيلوتي يُجدد عقده مع ريال مدريد الإسباني إلى هذا التاريخ

أنشيلوتي يُجدد عقده مع ريال مدريد الإسباني إلى هذا التاريخ

29 ديسمبر 2023
سيستمر أنشيلوتي في مشروع ريال مدريد لفترة أطول (Getty)
+ الخط -

سيستمر مشروع المدرب كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد الإسباني، وذلك بعدما أعلن النادي تجديد عقد المدرب لسنوات قادمة، وبذلك تنتهي فكرة انضمامه لتدريب منتخب البرازيل في عام 2024، خصوصاً بعد الإشاعات الكثيرة التي انتشرت أخيراً.

وكشف النادي "الملكي" في بيان رسمي، الجمعة، في بيان رسمي عن تجديد عقد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وذلك حتى تاريخ 30 يونيو/حزيران عام 2026، أي لحوالي عامين إضافيين للاستمرار مع الفريق الذي حقق معه ألقاباً كثيرة.

وجاء في بيان فريق ريال مدريد الإسباني الجمعة: "ريال مدريد وأنشيلوتي اتفقا على تمديد عقد المدرب حتى تاريخ 30 يونيو/حزيران عام 2026، وهو المدرب الذي حق 10 ألقاب مع الفريق هي: لقبان في دوري الأبطال، لقبان في مونديال الأندية، لقبان في السوبر الأوروبي، لقب في بطولة الدوري، لقبان في كأس ملك إسبانيا ولقب في بطولة "السوبر" الإسبانية".

وتابع البيان الرسمي لريال مدريد: "يُعتبر كارلو أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي تُوج بأربعة ألقاب أوروبية وكذلك الأكثر تحقيقاً للألقاب في دوري الأبطال (118 فوزاً)، كما وأنه المدرب الأول الذي حقق ألقاب الدوري في خمسة دوريات كبيرة (إيطاليا، إنكلترا، فرنسا، ألمانيا وإسبانيا).

وقاد أنشيلوتي فريق ريال مدريد الإسباني في فترتين، الأولى بين 2013 و2015، وخاض 119 مباراة حقق فيها 89 فوزاً مع 14 تعادلاً و16 خسارة، بينما في الفترة الثانية من عام 2021 حتى الآن فإنه خاض 141 مباراة حقق فيها 99 فوزاً مقابل 20 تعادلاً و22 خسارة.

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية والعالمية أشارت قبل أشهر إلى أن المدرب أنشيلوتي سيُغادر فريق ريال مدريد في نهاية موسم 2023-2024، وذلك لكي يستلم تدريب منتخب البرازيل، إلا أن تجديد عقده حالياً مع النادي "الملكي" أنهى هذه الفرضية نهائياً، إذ وببقاء أنشيلوتي مع ريال مدريد لن ينتظر المنتخب البرازيلي أكثر من ذلك لتعيين مدرب جديد.

وسيُحاول المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في موسميه القادمين الاستمرار في تقديم مستوى كبير مع النادي "الملكي" ومحاولة حصد الألقاب المحلية والأوروبية، وخصوصاً محاولة تكرار إنجاز دوري أبطال أوروبا مجدداً.

المساهمون