أوساسونا يلاحق حلم كأس الملك على حساب الريال متسلحاً بتألق الزلزولي

أوساسونا يلاحق حلم كأس الملك على حساب الريال متسلحاً بتألق الزلزولي

06 مايو 2023
الزلزولي ربما يعود إلى برشلونة الموسم القادم (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يخوض فريق أوساسونا، السبت، مواجهة نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم أمام ريال مدريد على ملعب "لا كارتوخا"، الذي سيستضيف اللقاء الختامي لمسابقة الكأس للمرة السادسة، والرابعة على التوالي، إضافة لنسخة العام المقبل.

ويأمل أوساسونا  صنع المفاجأة وحصد اللقب على حساب عملاق الليغا، بعد نجاح ريال بيتيس في التتويج بلقب النسخة الأخيرة على حساب فالنسيا بفارق ركلات الترجيح (5-4).

وسيدخل أوساسونا اللقاء متسلحا بتألق نجمه المغربي المعار من برشلونة عبد الصمد الزلزولي، الذي ساهم في بلوغ فريقه الدور النهائي، حيث تمكن من تسجيل هدف وحيد في لقاء ربع النهائي ضد إشبيلية، وهدف آخر في ذهاب نصف النهائي أمام أثلتيك بلباو، ليضمن رفاقه مكاناً لهم في النهائي.

أرقام مميزة

يقدم الدولي المغربي، الذي شارك برفقة كتيبة "أسود الأطلس" في مونديال قطر الأخير، موسماً مميزاً مع أوساسونا، حيث نجح في تسجيل 5 أهداف (2 منها في الكأس) في 29 لقاء على مستوى المسابقة كلها وقدّم تمريرتين حاسمتين.

ونجح صاحب الـ21 عاماً في ضمان مشاركته في اللقاء النهائي، بعد وداع النادي الكتالوني المسابقة من نصف النهائي أمام ريال مدريد، بعد أن منع البارسا لاعبه المعار إلى أوساسونا من خوض أي مباراة ضده، حسب العقد المبرم بين الطرفين.

المساهمون