أين اختفى فيتور روكي صفقة فريق برشلونة الجديدة؟

أين اختفى فيتور روكي صفقة فريق برشلونة الجديدة؟

30 ابريل 2024
ظهور روكي خلال عملية الإحماء تحضيراً للكلاسيكو، 21 إبريل على ملعب البرنابيو (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فيتور روكي، المهاجم البرازيلي الشاب البالغ من العمر 18 عامًا، يواجه تحديات في برشلونة منذ انضمامه في يناير الماضي مقابل 40 مليون يورو، وسط توقعات عالية من جماهير النادي.
- رغم الآمال الكبيرة المعقودة عليه، لم يُقنع روكي المدرب تشافي هيرنانديز بمستواه، مشاركًا في 21 مباراة فقط بإجمالي 310 دقائق، ما يشير إلى تأثيره الهجومي المحدود.
- تقارير تشير إلى احتمالية مغادرة روكي لبرشلونة على سبيل الإعارة، حيث يتوقف مستقبله مع الفريق على أدائه في الأربع مباريات الأخيرة من الموسم، في ظل تقييم مستمر لمستواه.

يعيش المهاجم البرازيلي الشاب، فيتور روكي (18 عاماً)، ظروفاً صعبةً، مع فريق برشلونة الإسباني، منذ وصوله في ميركاتو الشتاء الماضي، وهو الذي كانت تُعول عليه جماهير النادي الكتالوني كثيراً، لكي يكون واحداً من الصفقات المميزة والناجحة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم.

وانتقل المهاجم البرازيلي، فيتور روكي، إلى نادي برشلونة الإسباني، يوم 1 يناير/كانون الثاني الماضي، مقابل نحو 40 مليون يورو، قادماً من فريق أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، وفي وقت اعتبرته الصحف الإسبانية جوهرة جديدة في النادي الكتالوني، وسيكون له شأنٌ كبيرٌ في المباريات تحت قيادة المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، لكنه لم يُشارك في الكثير من المواجهات واختفى عن الظهور.

ووفقاً لأرقام موقع ترانسفر ماركت، اليوم الاثنين، فإن فيتور روكي ظهر حتى الآن في 21 مباراة (14 في بطولة الدوري الإسباني، وثلاث في بطولة كأس ملك إسبانيا، وأربع مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا)، وخاض 310 دقيقة فقط من أصل 1170 دقيقة مُتاحة، مما يُشير إلى أنّه لم يُقنع المدرب تشافي هيرنانديز كثيراً في تأثيره الهجومي على أرض الملعب، في كلّ مرة شارك فيها مع فريق برشلونة.

وجلس البرازيلي روكي على دكة البدلاء في تسع مباريات من أصل 21 مباراة حتى الآن، في جميع المسابقات المحلية والأوروبية، بينما شارك في أربع مباريات بديلاً لمدة 14 دقيقة، وأربع مباريات بديلاً لمدة 29 دقيقة، وشارك في مباراة لمدة 62 دقيقة، ومباراة أخرى لمدة 57 دقيقة، وفي مواجهة لمدة عشر دقائق فقط، وفي أخرى لمدة تسع دقائق.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو، الإسبانية، الاثنين، أن روكي قريبٌ من مغادرة فريق برشلونة الإسباني، على سبيل الإعارة، وهناك شرط واحد يفصل بين بقائه أو رحيله الذي يندرج في إطار مدى تأثيره على فريق برشلونة، في المباريات الأخيرة، من موسم 2023- 2024. وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن روكي، سيُراقب مستواه، في حال مشاركته في آخر أربع مباريات للنادي الكتالوني في "الليغا"، وفي حال عدم ظهوره بالمستوى المطلوب، سيُغادر على سبيل الإعارة مع نهاية الموسم.

المساهمون