إلغاء هدف ولمسة يد في مواجهة ألمانيا وإسبانيا

إلغاء هدف ولمسة يد في مواجهة ألمانيا وإسبانيا.. جمال الشريف يوضح

الدوحة

العربي الجديد

العربي الجديد
27 نوفمبر 2022
+ الخط -

كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" جمال الشريف، الأحد، عن رأيه بالحالات التحكيمية التي حدثت في المواجهة بين منتخب ألمانيا وإسبانيا، وانتهت (1-1) في استاد البيت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وقام أنطونيو روديغر، مدافع منتخب ألمانيا، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ(40)، لكن الحكم الهولندي، داني ماكيلي، قرر عدم احتسابه، بسبب وجود حالة تسلل، ما أثار تساؤل الجماهير الرياضية.

وأكد الحكم الدولي السابق أن مدافع منتخب ألمانيا كان في موقف تسلل، وبالتالي قرار قاضي المواجهة الهولندي، داني ماكيلي، عدم احتساب الهدف قبل نهاية الشوط الأول، كان صحيحاً.

وشرح جمال الشريف، في التسجيل المصور، الأسباب التي دفعت الحكم الهولندي داني ماكيلي إلى عدم احتساب هدف أنطونيو روديغر في الدقيقة الـ(40) من المواجهة أمام إسبانيا بالشوط الأول.

وعن مطالبة ليروي ساني في الدقيقة الـ(79) بركلة جزاء، أجاب الحكم جمال الشريف: "لقد كانت يد سيرجيو بوسكتيس طبيعية قريبة من الجسم وتتناسب مع الوضعية التنافسية للعب، ولعبت من مسافرة قريبة".

وأردف: "لم تكن هناك حركة إضافية من قبل بوسكتيس تجاه الكرة، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً بعدم احتساب ركلة جزاء، لأنه كان قريباً جداً من العملية التي حدثت".

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة

رياضة

كشفت الحكمة المغربية بشرى كربوبي أنها مستعدة للمهمة التي تنتظرها باعتبارها المرأة الوحيدة بين حكام بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستنطلق السبت في ساحل العاج.

الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

الصورة
GettyImages-1247564655.jpg

رياضة

فاجأ مدافع منتخب تونس لكرة القدم، ياسين مرياح، زميله في نادي الترجي التونسي، اللاعب الجزائري محمد أمين توغاي، برسالة خاصة، تزامناً مع مشاركة الأخير كأساسي مع "محاربي الصحراء" ضد الصومال، الخميس، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

المساهمون