إنزاغي لحصد لقب جديد وبيولي تحت الضغط

إنزاغي لحصد لقب جديد وبيولي تحت الضغط

22 ابريل 2024
إنتر يبحث عن حصد لقب الدوري الإيطالي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إنتر ميلان يواجه ميلان في ديربي حاسم بالدوري الإيطالي، يسعى من خلاله لتأمين لقب السكوديتو للمرة العشرين في تاريخه، وذلك على ملعب سان سيرو.
- الفريق لم يخسر في الدوري منذ سبتمبر 2023، ويأمل في تجاوز التعادلات السابقة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي ضد ميلان، مستغلاً الضغط على مدرب الأخير، ستيفانو بيولي.
- سيموني إنزاغي، مدرب إنتر، يطمح لإضافة لقب الدوري إلى إنجازاته مع الفريق بعد الفوز بالكأس مرتين والسوبر الإيطالي ثلاث مرات، بينما يسعى ميلان لتأجيل تتويج غريمه.

يدخل فريق إنتر ميلانو قمة الديربي أمام جاره وغريمه التقليدي ميلان، الاثنين (21:45 بتوقيت القدس المحتلة)، ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم بهدف حسم لقب الكالتشيو لمصلحته.

وعلى ملعب سان سيرو التاريخي، سيكون إنتر قادراً على حسم فوزه بالسكوديتو للمرة العشرين في تاريخه، ليفك التعادل في مرات الفوز مع غريمه التاريخي في حال الفوز في الديربي، وإن سيبقى بعيداً كثيراً عن رقم يوفنتوس القياسي صاحب الـ36 بطولة. ولم يخسر "النيراتزوري" في مسابقة الدوري الإيطالي منذ سبتمبر/أيلول 2023 (1-2 أمام ساسولو) وهي خسارته الوحيدة ضمن البطولة هذا الموسم، لكنّه يأمل تجنب التعادل السادس أيضاً.

وسيحاول إنتر أن يحقق الفوز الثالث توالياً على "الروسونيري" (5-1 في ذهاب الدوري الإيطالي بسبتمبر/أيلول 2023 و1-0 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو/أيار 2023)، واستغلال الضغط الذي يعيشه المدرب ستيفانو بيولي الذي بات مستقبله على المحك، بسبب النتائج التي حققها الفريق في الأشهر الماضية، ولذلك يتوجب عليه الفوز حتى لا يتوج إنتر على أقل تقدير في هذه المواجهة تحديداً، وهذا الأمر سيكون مهماً لجماهيره.

وسيضيف مدرب إنتر، سيموني إنزاغي، لقب الدوري إلى الكأس مرتين (2021-2022 و2023-2023) والسوبر الإيطالي ثلاث مرات (2021 و2022 و2023)، علماً أنه وصل مع إنتر إلى نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي. في المقابل، سيحاول ميلان أن يؤجّل تتويج غريمه باللقب خاصةً في مباراة معنوية بالنسبة للجماهير، في وقت قد تُسرع الخسارة في الديربي، إن حصلت، من رحيل بيولي.

المساهمون