إنكلترا تفرض تعادلاً على ألمانيا في ليلة تألق إيطاليا بدوري الأمم

إنكلترا تفرض تعادلاً على ألمانيا في ليلة تألق إيطاليا بدوري الأمم الأوروبية

08 يونيو 2022
عانى منتخب إنكلترا في المباراة أمام منتخب ألمانيا (كريستان كاسبر/Getty)
+ الخط -

فشل منتخب ألمانيا بحسم المعركة الكروية أمام خصمه التاريخي منتخب إنكلترا، الذي فرض التعادل بهدف لمثله، الثلاثاء، في المواجهة التي جمعت بينهما، على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

ودخل منتخب ألمانيا المواجهة القوية ضد منتخب إنكلترا، وأعين نجومه على تسجيل الهدف الأول سريعاً، لمنع تكرار ما حدث في بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، التي خسرها "المانشافت" بهدفين مقابل لا شيء.

لكن لاعبي منتخب إنكلترا طبقوا مصيدة التسلل، التي حرمت منتخب ألمانيا من هدفين في الشوط الأول، بعدما تدخلت تقنية الفيديو "المساعد"، وأكدت صحة قرار الحكم، الذي أطلق صافرته، معلناً التعادل السلبي في الحصة الأولى.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع النجم جوناس هوفمان تسجيل الهدف الأول لمنتخب ألمانيا، بعدما استغل الرقابة الدفاعية المفروضة عليه، وأطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس منتخب إنكلترا، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة الـ(51).

ولم تفلح محاولات منتخب إنكلترا في الدقائق الأخيرة من المواجهة القوية، بعدما أضاع نجمه هاري كين فرصة تسجيل هدف التعادل، عقب أن تصدى لها الحارس المخضرم مانويل نوير، لكن مدافع ألمانيا ارتكب خطأ في منطقة الجزاء، ما جعل الحكم في تقنية الفيديو "المساعد" يطالب الحكم الرئيسي بالعودة إلى رؤية اللقطة في الشاشة.

وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب إنكلترا، انبرى على تنفيذها النجم المتألق، هاري كين، الذي استطاع وضعها في شباك الحارس مانويل نوير في الدقيقة الـ(88)، ليهدي "الأسود الثلاثة" أول نقطة في دوري الأمم الأوروبية.

وفي نفس المجموعة الثالثة من المستوى الأول، حقق منتخب إيطاليا فوزاً صعباً على منتخب المجر، بهدفين مقابل هدف، ليتصدر "الأزوري" المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما جاء منتخب المجر ثانياً برصيد 3 نقاط، وبقي منتخب ألمانيا ثالثاً (نقطتان)، في حين تذيل منتخب إنكلترا المجموعة بنقطة وحيدة.

أما في المواجهة الأخرى، فواصل منتخب تركيا عروضه القوية في دوري الأمم الأوروبية، بعدما استطاع تحقيق انتصار عريض على منتخب ليتوانيا، بستة أهداف مقابل لا شيء، فيما خطف منتخب لوكسمبرغ فوزاً بهدف نظيف على منتخب جزر فاروه.

 

المساهمون