افتتاح يورو 2020... هذه هي أرقام إيطاليا "المُرعبة" قبل مواجهة تركيا

افتتاح "يورو 2020"... هذه هي أرقام إيطاليا "المُرعبة" قبل مواجهة تركيا

11 يونيو 2021
هل تُحقق إيطاليا الانتصار في الجولة الأولى؟ (Getty)
+ الخط -

يقصُ المنتخب الإيطالي، اليوم الجمعة، شريط افتتاح بطولة "يورو 2020" بمواجهة نارية ضد المنتخب التركي، على ملعب "أولمبيكو"، في روما ضمن منافسات المجموعة الأولى. لكن كيف هي أرقام "الأزوري" قبل المباراة الأولى له في البطولة الأوروبية؟

يدخل المنتخب الإيطالي بطولة "يورو 2020" وهو من بين أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب في النسخة المؤحلة من العام الماضي، خصوصاً أنه يملك سجلا ذهبيا صامدا في السنوات الأخيرة، وأرقامه تُرعب كل المنافسين.

وقبل مواجهة المنتخب التركي في المباراة الافتتاحية، فإن المنتخب الإيطالي لم يسقط منذ شهر سبتمبر/ أيلول عام 2018، وتحديداً عندما خسر من المنتخب البرتغالي في منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبي، وبعد ذلك لم يخسر أي مباراة في جميع المواجهات الرسمية والودية الدولية، وهو رقم يؤكد مدى الصلابة والانسجام الذي يعيشه "الأزوري" مؤخراً.

في المقابل، لم تتلقَ شباك المنتخب الإيطالي أي هدف منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، أي منذ حوالي 9 أشهر، وهو الرقم الذي يؤكد على القوة الدفاعية التي يتمتع بها "الأزوري" مع المدرب روبيرتو مانشيني مؤخراً، والتي جعلته من بين أفضل المنتخبات المشاركة في بطولة "اليورو" هذا الصيف.

ووفقاً لهذه الأرقام، على المنتخب التركي الحذر جيداً من المنتخب الإيطالي المُدجج بالأسماء المُميزة، والذي يقوده مدرب كبير مُحنك، وعليه التنبه لكل التفاصيل المحيطة بالمباراة، كي لا يُصبح ضحية جديدة لمنتخب "الأزوري" خلال سنوات 2018 و2021.

المساهمون