الأردن إلى نصف نهائي كرة السلة في الألعاب الآسيوية

الأردن إلى نصف نهائي كرة السلة في الألعاب الآسيوية

03 أكتوبر 2023
يسعى المنتخب الأردني لحصد الميدالية الذهبية في كرة السلة (إيزرا شاو/Getty)
+ الخط -

تابع المنتخب الأردني عروضه القوية في منافسات رياضة كرة السلة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة هانغجو الصينية وتستمر حتى 8 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وذلك إثر بلوغه الدور نصف النهائي من المنافسات.

وأنهى المنتخب الأردني مواجهته للمنتخب السعودي في الدور ربع النهائي بسهولة كبيرة، متفوقاً بنتيجة (76 – 57)، الثلاثاء، ليخوض الدور نصف النهائي ويُنافس على إحدى الميداليات الثلاث (الذهبية أو الفضية أو البرونزية)، ويُثبت أنه من بين الأفضل في كرة السلة الآسيوية.

وتفوق المنتخب الأردني بفارق كبير في الربع الأول (25 – 6)، ثم خسر الربع الثاني (21 – 17)، ليعود ويكتسح المنتخب السعودي في الربع الثالث (23 – 9)، ثم يخسر الربع الرابع والأخير (21 – 11)، ويضمن العبور إلى المربع الذهبي.

وكان المنتخب الأردني العربي الوحيد الذي يصل إلى الدور نصف النهائي بعد أن كان المنتخب السعودي الثاني الذي يصل إلى الدور ربع النهائي، فيما خرج المنتخبان، القطري والبحريني، من دور التصفيات المؤهلة إلى الدور ربع النهائي.

وبخسارة المنتخب السعودي، سيلعب على تصنيف المراكز من الخامس إلى الثامن، في وقت ضمن المنتخب الأردني حتى لو لم يتأهل إلى النهائي، وجوده في أول 4 مراكز، وفي حال العبور سيكون ضمن أفضل منتخبين في رياضة كرة السلة في الألعاب.

يُذكر أن المنتخب الأردني يسعى لإنجاز تاريخي غير مسبوق بالوصول إلى المباراة النهائية في منافسات كرة السلة في الألعاب، إذ إنه في نسخة عام 2018، لم يُشارك في المنافسات، وفي نسخة عام 2014، حل في المركز التاسع، بينما أفضل إنجازين له كانا في نسختي 1986 و2006، عندما حلّ في المركز الرابع.

المساهمون