الأهلي يعتمد على 3 أسلحة لمواجهة فلومينينسي في مونديال الأندية

الأهلي يعتمد على 3 أسلحة لمواجهة فلومينينسي في مونديال الأندية

18 ديسمبر 2023
يسعى الأهلي للوصول إلى نهائي مونديال الأندية (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

رغم عدم بلوغ نادي الأهلي المصري المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم من قبل بعد عدة مشاركات، وصلت إلى 8 قبل هذه النسخة، إلا أن الأحلام باتت كبيرة في كسر عقدة الدور نصف النهائي، وتخطي عقبة فلومينينسي البرازيلي والتأهل إلى نهائي نسخة 2023.

ويدخل النادي الأهلي المصري مباراته الصعبة المرتقبة أمام بطل أميركا الجنوبية، الاثنين، وهو يملك فرصة ذهبية في تحقيق الفوز الأول في تاريخه على الإطلاق في الدور نصف النهائي، ويملك الفريق في جعبته 3 أسلحة.

عودة الهدوء في الأهلي

أول الأسباب، عودة الهدوء داخل الأهلي وحسم مصير السويسري مارسيل كولر المدير الفني، الذي بات استمراره في منصبه مؤكداً، وغلق صفحة رحيله التي طرحت نفسها بقوة قبل المونديال حال التعثر من الاتحاد السعودي في الدور ربع النهائي. ونجح المدرب في استعادة ثقة إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب وجماهير الأهلي عبر كرة جيدة قدمها في المباراة ضد فريق الاتحاد السعودي، سجل خلالها 3 أهداف، بخلاف علاج الأخطاء التي ظهرت في مباريات سابقة، وكانت سبباً في تراجع النتائج، واستعادته لتألق أكثر من نجم في تشكيلته، مثل حسين الشحات وإمام عاشور ومروان عطية ومحمد الشناوي بعد فترة اهتزاز.

القوة الجماهيرية

ثاني الأسباب، الدعم الجماهيري الكبير الذي يملكه الأهلي في الوقت الحالي، وكان سبباً من أهم أسباب العرض الطيب في مواجهة الاتحاد بكامل نجومه، على رأسهم كريم بنزيمة ونغولو كانتي وأحمد حجازي في مباراة ربع النهائي، وينتظر أن يجد الأهلي دعماً جماهيرياً من عشاقه في المواجهة المرتقبة له مع بطل البرازيل، وهو أمر يُمثل 50% من قوة الأهلي معنويا في أرض الملعب، وهو ما يراهن عليه المدرب في ترجيح كفته على حساب بطل البرازيل.

الأرقام القياسية

وثالث الأسباب التي يعوّل عليها الأهلي كثيراً، حالة التوهج التي يعيشها كبار لاعبيه والرغبة في تحقيق أرقام قياسية كبرى، مثل محمد الشناوي أكثر الحراس تصدياً لركلات الجزاء والترجيح في المونديال، وحسين الشحات لاعب الوسط الهجومي، الذي بات هداف العرب الأول في بطولات كأس العالم، وأول من يسجل في 4 نسخ، ومحمود عبد المنعم كهربا صاحب الحضور الهجومي المؤثر والساعي للانضمام إلى صفوف المنتخب المصري، وبيرسي تاو الجناح الأيمن الموهوب الحائز على لقب أفضل لاعبي أفريقيا 2023.

ويعد إنجاز الحصول على الميدالية البرونزية والمركز الثالث أفضل نتائج الأهلي عبر تاريخ مشاركاته في بطولات كأس العالم، وحاز على هذا المركز 3 مرات من قبل، ولكنه يظل يبحث عن حلم الفوز بميدالية ذهبية أو فضية في سباق مونديال الأندية.

المساهمون