الإيطالية تريفيسان تكتب التاريخ في رولان غاروس والرباط كلمة السر

الإيطالية تريفيسان تكتب التاريخ في رولان غاروس ومدينة الرباط كلمة السر

01 يونيو 2022
الإيطالية حققت أفضل إنجاز في رصيدها (تيك كلايتون/Getty)
+ الخط -

تمكنت الإيطالية مارتينا تريفيسان من التأهل للدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس للتنس، ثاني دورات "غراند سلام" لعام 2022، بعد انتصارها الثلاثاء، على الكندية ليلى فيرنانديز بمجموعتين لواحدة، لتواصل صناعة المفاجآت في هذه النسخة من البطولة.

وأثبتت النجمة الإيطالية تحسنها في الأشهر الأخيرة، حيث تمكنت قبل الحضور في باريس من الحصول على أول لقب في مسيرتها، عندما توجت بدورة الرباط المفتوحة التي ساعدتها على التحضير جيداً لهذه النسخة من رولان غاروس.

وفي تصريح نقلته صحيفة "ويست فرانس" الفرنسية، أشارت النجمة الإيطالية إلى أن الانتصار يجلب دائماً الانتصار ويعطيك دفعاً معنوياً قوياً وهذا ما حصل معها، ذلك أن تألقها في الرباط أعطاها الدافع المعنوي الذي تحتاج إليه لمواجهة منافسات من أعلى مستوى، معتبرة أن نجاحا في فرنسا لم يكن ليتحقق لو لم تكسب دورة الرباط التي كانت نقلة تحول في مسيرتها.

وأصبحت تريفيسان، خامسة لاعبة إيطالية تصل إلى الدور نصف النهائي من رولان غاروس والأولى منذ سنة 2013 التي تحقق هذا الإنجاز، الذي أعاد للتنس الإيطالي اعتباره بعد سنوات من الفشل على الأراضي الفرنسية.

وجلب تألق النجمة الإيطالية (28 عاماً)، اهتماماً كبيراً من الجماهير في بلادها وسارعت أندية كرة القدم، مثل فيورنتينا إلى تهنئتها بهذا النجاح الكبير الذي حققه في مسابقة مهمة، لا سيما بعد الاستفاقة التي شهدها التنس الإيطالي عند الرجال في العام الماضي.

ويعتبر وصول الإيطالية إلى هذا المستوى من البطولة إنجازاً كبيراً في مسيرتها، خاصة وأن علاقتها بباريس كانت قوية وعبرت في العديد من المناسبات عن عشقها لهذه المدينة وبطولتها، وقد وجهت في نهاية مشاركتها في 2020، رسالة مؤثرة إلى الجماهير التي دعمتها بقوة طوال البطولة بعد بلوغ الدور ربع النهائي، مؤكدة أنها ستعود أقوى، وبعد عامين أنجزت وعدها.

 كما أنها واجهت أزمة قوية بعدما ابتعدت عن منافسات التنس من 2010 إلى 2014، حتى تتعالج من مرض أصابها، وهو ما جلب لها التعاطف بعدما بذلت مجهودات كبيرة حتى تصل إلى هذا المستوى.

المساهمون