الاتحاد التونسي لكرة القدم يعتمد نظاماً جديداً للدوري..تعرف إليه

الاتحاد التونسي لكرة القدم يعتمد نظاماً جديداً للدوري..تعرف إليه

17 سبتمبر 2021
ستخوض الأندية التونسية المنافسات بالنظام الجديد للدوري الممتاز (Getty)
+ الخط -

حسم الاتحاد التونسي لكرة القدم، الجدل القائم في الشارع الرياضي بالبلاد، حول مستقبل الدوري والنظام الجديد للمسابقة المحلية، بعد رفع عقوبة التجميد عن نادي هلال الشابة ودمجه في لائحة الفرق المشاركة في منافسات الموسم 2021-2022.

وأعلن الاتحاد في بيان رسمي، الخميس، بأنه قرّر الترفيع في عدد أندية الدوري الممتاز من 14 إلى 16، ستُقسّم على مجموعتين تضمّ الواحدة 8 فرق، على أن يتأهل الـ3 الأوائل من كل مجموعة، إلى مرحلة التتويج لتحديد صاحب اللقب.

ويلعب أصحاب المراكز الرابع والخامس في كل مجموعة مباريات ترتيبية، فيما ينضمّ السادس والسابع إلى مرحلة تفادي الهبوط، أما الفريق الثامن من كل مجموعة يهبط مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية.

وبعودة هلال الشابة إلى الدوري الممتاز، ارتفع عدد الأندية إلى 15. لذلك قرر الاتحاد إضافة نادٍ آخر حتى يكتمل تقسيم المجموعتين بالتناصف، وسيتم تحديد الفريق رقم 16 إثر إقامة بطولة مصغّرة تضمّ 4 أندية.

وفي البداية سيلعب ناديان من دوري الدرجة الثانية مباراة فاصلة، هما ترجي جرجيس ومستقبل قابس، ويتأهل الفائز إلى خوض منافسات البطولة المصغّرة، من أجل الصعود إلى الدوري الممتاز، والتي تضمّ الملعب التونسي وأولمبيك مدنين وشبيبة القيروان.

يذكر أن النشاط الكروي في تونس، سيفتتح رسمياً يوم السبت بإقامة مباراة كأس السوبر للموسم 2019-2020، بين نادي الترجي والاتحاد الرياضي المنستيري، وذلك على استاد حمادي العقربي برادس.

عقد المكتب الجامعي مساء اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 اجتماعا استشاريا مع أندية الرابطة المحترفة الأولى ، وقد تقرر بإجماع...

تم النشر بواسطة ‏‎Fédération Tunisienne de Football‎‏ في الخميس، ١٦ سبتمبر ٢٠٢١

المساهمون