الاتحاد التونسي يحدّد شروط استمرار الكبيّر مع "نسور قرطاج"

الاتحاد التونسي يحدّد شروط استمرار الكبيّر مع "نسور قرطاج"

21 ديسمبر 2021
الكبير لا يعرف مصيره (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

يسود الغموض مستقبل المدير الفني لمنتخب تونس منذر الكبير، إذ لم يُعلن الاتحاد المحلي حتى الآن عن مصيره سواء بالاستمرار أو بإقالته من مهامه، بعدما نجح في قيادة "نسور قرطاج" إلى الدور النهائي من بطولة كأس العرب لكرة القدم فيفا قطر 2021.

وعلم "العربي الجديد" من مصدر مقرب من الاتحاد التونسي لكرة القدم، الثلاثاء، أنّ مستقبل الكبيّر والجهاز الفني المساعد له، يبقى رهين التعرّف على المصير النهائي لبطولة أمم أفريقيا التي تقام في الكاميرون من 9 كانون الثاني/ يناير إلى 6 شباط/ فبراير المقبلين.

وأضاف المصدر نفسه أنه إذا تأكد رسمياً إقامة البطولة في موعدها، فإن الاتحاد سيقرّر تثبيت الكبيّر في مهامه مع تعزيز الجهاز الفني بمدرب مساعد ثالث، وذلك بسبب ضيق الوقت الذي لن يسمح للمدير الفني الجديد بالتحضير الجيّد لمسابقة "كان".

وأمّا إذا قرّر الاتحاد الأفريقي تأجيل بطولة أمم أفريقيا إلى موعد آخر، فإن الفرصة ستكون مناسبة للاتحاد التونسي من أجل إقالة الكبيّر والتريّث في البحث عن مدرب جديد، ما يعني أنّ قرار "كاف" سيكون مصيرياً لإنهاء الجدل حول مستقبل المدير الفني الحالي.

كرة عربية
التحديثات الحية

ورغم تمسك المكتب التنفيذي للاتحاد القارّي بتثبيت موعد إقامة بطولة أمم أفريقيا، فإن الشكوك لاتزال تحوم حول جاهزية الإستادات في الكاميرون، بالإضافة إلى المخاوف من تأثير أزمة فيروس كورونا على الحدث الأبرز في القارة السمراء.

المساهمون