الاحتفال بالميدالية بدون كمامة... 30 ثانية في أولمبياد طوكيو

الاحتفال بالميدالية بدون كمامة... 30 ثانية في أولمبياد طوكيو

27 يوليو 2021
الرياضيون يمكنهم نزع الكمامة الآن خلال الاحتفال (Getty)
+ الخط -

30 ثانية بدون كمامة طبية من أجل ابتسامة بطل، هو عنوان مثير فرض نفسه بقوة، داخل منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك على خلقية تخفيف اللجنة الأولمبية الدولية بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للدورة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا".

وجاء قرار اللجنة الدولية بمنح اللاعبين الفائزين بالمباريات أو بالميداليات المتنوعة، فرصة لخلع القناع الطبي والتخلي عن الكمامات تماماً لمدة 30 ثانية، لمشاركة أصدقائهم وأحبائهم ومشجعيهم، لحظات الانتصار من خلال الابتسامة وظهورها على الوجوه في محاولة لإضفاء إثارة على المنافسات في الدورة الأولمبية.

وقررت اللجنة أن تمنح اللاعبات واللاعبين الفائزين بالميداليات، فرصة رسمية لمدة 30 ثانية فقط، بعد حصد كل ميدالية أو بعد الفوز في المباريات، يخلع خلالها الكمامة الطبية، لكن دون أن يقترب من أي زميل له أو فرد من أعضاء بعثته المتواجدين في المدرجات، والحفاظ على ترك مساحات كافية بينه وبين أي لاعب أو عضو في البعثة.

واستعانت اللجنة الدولية بالأطقم التحكيمية، التي تتولى إدارة هذه المباريات، لكي تنظم عملية رقابة التزام اللاعبين واللاعبات بمهلة الـ30 ثانية في المستقبل، منعاً لتخطي أي لاعب المدة الزمنية القانونية.

ويأتي قرار اللجنة الدولية من أجل منح الفرصة في الوقت نفسه لرجال الإعلام وأسر اللاعبين واللاعبات، لتسجيل مشاهد حقيقية للأبطال والبطلات بعد حصد الميداليات في الأولمبياد.

المساهمون