الترجي التونسي يتجه لاتخاذ قرارات بعد التأهل إلى مونديال الأندية

الترجي التونسي يتجه لاتخاذ قرارات مصيرية بعد ضمان التأهل إلى مونديال الأندية

27 ابريل 2024
الترجي خلال مواجهة صن داونز في رادس 20/4/2024 (فتحي بلعيد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الترجي التونسي يضمن التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة بعد الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا ومواجهة الأهلي المصري، محققًا انتصارين متتاليين على صن داونز.
- إدارة الترجي تخطط للاحتفاظ بالمدير الفني ميغيل كاردوسو وتعزيز الفريق بصفقات جديدة، مستفيدة من التأهل لتجديد عقود النجوم وإجراء تحضيرات مكثفة للمونديال.
- الترجي يستعد لاستثمار المكافآت المالية من المشاركة في المونديال ليس فقط في التعاقدات الجديدة بل أيضًا في تحضيرات الفريق، بما في ذلك إقامة معسكر تحضيري خارج تونس.

نجح نادي الترجي التونسي، في ضمان بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، في نسختها الجديدة التي ستقام لأول مرة في الولايات المتحدة الأميركية صيف 2025، وذلك بعد وصوله الى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا حيث تنتظره مواجهة قوية ضد الأهلي المصري.

وفاز الترجي في جنوب أفريقيا على مضيفه صن داونز، أمس الجمعة، بنتيجة هدف دون رد، في مباراة إياب الدور نصف النهائي للمسابقة، بعدما انتصر بالنتيجة نفسها في لقاء الذهاب، وصعد الفريق التونسي إلى المركز الثالث في ترتيب أفضل الأندية الأفريقية، ليضمن بذلك حضوره في المونديال، وفقاً لما أعلنه رسمياً الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكشف مصدر من نادي الترجي في حديث لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، أن مجلس إدارة النادي بقيادة حمدي المؤدب سيتخذ قرارات مصيرية عقب هذا التأهل التاريخي إلى كأس العالم للأندية، أوّلها الاحتفاظ بالمدير الفني البرتغالي ميغيل كاردوسو الذي نجح في تحقيق كل الأهداف المتفق عليها حتى الآن.

ووصل كاردوسو إلى الترجي مطلع العام الحالي، ووقّع عقداً مع النادي ينتهي في يونيو/حزيران 2025، لكنه يتضمن بنداً يسمح للنادي بفسخه بعد نهاية الموسم الحالي، إذا عجز البرتغالي عن تحقيق الأهداف المتفق عليها مع الإدارة، وهي التتويج بلقب بطولة الدوري التونسي الممتاز وبلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وتتركز مهمة كاردوسو الآن على إعداد الفريق لبطولة كأس العالم، بعدما نجح في تبديل وجه الترجي بالكامل مقارنة ببداية الموسم الحالي، وحقق أكثر مما كان مطلوباً منه، بوصوله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا والمنافسة على اللقب، بالإضافة إلى الاقتراب من التتويج بلقب الدوري التونسي، إذ يحتل، حتى الآن، صدارة ترتيب مرحلة التتويج.

أما القرار الثاني لإدارة الترجي فيتمثل في القيام بصفقات مميزة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والتعاقد مع لاعبين جيدين من تونس وخارجها. وبحسب المصدر نفسه، فإنّ الفريق سيشهد خروج بعض اللاعبين الذين لم ينجحوا في إقناع المدرب كاردوسو والتعاقد مع آخرين. وشرعت لجنة التعاقدات منذ الآن في مفاوضاتها مع بعض الأسماء، في وقت سيساعد تأهل الترجي إلى المونديال إدارة النادي على تجديد عقود نجوم الفريق التي تنتهي صيف 2024، مثل ياسين مرياح وغيلان الشعلالي ومحمد أمين بن حميدة ومحمد بن علي.

ولن يستغل الترجي المكافآت المالية الكبيرة التي سيجنيها من التأهل إلى المونديال في صفقات اللاعبين فقط، بل كذلك في تحضيراته لهذه البطولة، إذ تفكر الإدارة في إجراء معسكر تحضيري للفريق خارج تونس قبل فترة قصيرة من انطلاق المونديال، من أجل التعود على الأجواء في الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن كل نادٍ مُشارك في هذا المونديال، سيحصل على 50 مليون يورو، فيما لم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حتى الآن عن قيمة الجوائز المالية المخصصة للأندية التي ستتنافس في هذه النسخة من المونديال.

المساهمون