الخليفي يقدم هذا الوعد بشأن البطولات الأوروبية

الخليفي يقدم هذا الوعد بشأن البطولات الأوروبية

10 مايو 2022
ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان (سينبين كويكان/فرانس برس)
+ الخط -

ترأس ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، اجتماعا للجنة التنفيذية التابعة لرابطة الأندية الأوروبية، الإثنين، في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

وخلال الاجتماع، جرت مناقشة مشروع المسابقات الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، التي ستتخذ شكلا جديدا بداية من عام 2024.

ووعد الخليفي بالعمل جنبا إلى جنب مع "يويفا"، ومناقشة خطة زيادة أعداد الفرق في الرابطة، بحسب البيان التي نشرته الرابطة عبر موقعها الرسمي بعد انتهاء الاجتماع.

وأكد الخليفي، بحسب ما جاء في بيان رابطة الأندية الأوروبية: "القرارات التي يُنظر فيها حاليا من جانب الرابطة وغيرها من الأطراف المعنية ستعطي شكلا لمسابقات كرة القدم الأوروبية على مستوى الأندية في السنوات المقبلة".

وتابع "بصفتنا مؤسسة تمثل ما يزيد عن 240 ناديا أوروبيا، فإن رابطة الأندية الأوروبية تحظى بمنظور ومكانة قيادية فريدة. وفي جميع القرارات التي نتخذها، نعمل من أجل المصلحة العامة لكرة القدم الأوروبية وكذلك مجتمعاتنا".

وأضاف الخليفي في البيان "تزامنا مع الاقتراب من التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن هذه المقترحات الجادة للموافقة عليها في اللجنة التنفيذية التابعة ليويفا، فإن الرابطة تتعهد بالعمل مع الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى أفضل النتائج الممكنة، من أجل كرة القدم الأوروبية".

وخلال الاجتماع، حضر أعضاء رابطة الأندية الأوروبية العرض الذي قدمه الاتحاد الأوروبي بشأن مشروع المنافسات الأوروبية للرجال، اعتبارا من عام 2024.

المساهمون