الرجاء يحسم ديربي المغرب على حساب الوداد ويشعل الصراع على لقب الدوري

الرجاء يحسم ديربي المغرب على حساب الوداد ويشعل الصراع على لقب الدوري

16 يونيو 2022
جماهير نادي الرجاء البيضاوي (فرانس برس)
+ الخط -

تغلب الرجاء البيضاوي على غريمه التقليدي الوداد بهدفين من دون رد، الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من عمر الدوري المغربي، في المواجهة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وفي لقاء أقيم من دون جمهور، بسبب العقوبة التي أصدرتها لجنة الأخلاقيات في حق الفريق "الأخضر"، بإجراء مباراتين له من دون جمهور جراء شغب أنصاره، قدم الفريقان مواجهة مميزة على المستوى الهجومي والتنظيم الدفاعي، في الوقت الذي أشعل فيه الفريق الفائز الصراع على لقب الدوري، بعد أن قلص الفارق إلى نقطة واحدة مع الوداد المتصدر (53 نقطة) قبل جولة من نهاية المسابقة.

وفي الشوط الأول، كان الحذر سيد الموقف في أغلب دقائق المواجهة، في الوقت الذي حرص فيه الرجاء على عرقلة مسيرة غريمه ومنعه من التتويج بلقب الدوري، خصوصا أنه كان بحاجة للتعادل من أجل التتويج رسميا، لكن رفاق محسن متولي نجحوا في خطف الأسبقية عبر ركلة جزاء نفذها الأخير بنجاح في آخر دقائق الحصة الأولى.

في الشوط الثاني، هبط المستوى الفني كثيرا، حيث حرص الرجاء على الحفاظ على النتيجة، في الوقت الذي لم يصنع فيه غريمه التهديدات الحقيقية، من أجل تعديل النتيجة على أقل تقدير، في حين نجح الرجاء في مضاعفة تقدمه بنفس الطريقة ومن ركلة جزاء سجلها قائده متولي، ليحسم الانتصار بثنائية.

ونجح الرجاء في تحقيق الفوز رقم 36 مقابل 33 انتصارا للوداد على مستوى مواجهات الديربي، خصوصا بعد أن تمكن الفريق الأخضر من تقليص الفارق مع غريمه في المواسم الأخيرة، إذ فاز ذهابا وإيابا في الموسم الماضي، ولم يخسر في آخر 4 ديربيات متتالية، بينما حسم التعادل 63 مباراة بينهما.

المساهمون