الروبوت الأمني يتجول حول ملاعب كأس آسيا وهذا دوره

الروبوت الأمني يتجول حول ملاعب كأس آسيا وهذا دوره

الدوحة

محمد الجزار

avata
محمد الجزار
05 فبراير 2024
+ الخط -

كشف عبد الله خليفة المفتاح، ممثل قوة أمن بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023 في قطر، عن دور الروبوت الآلي الذي يظهر حول ملاعب النسخة الثامنة عشرة ودوره في تأمين المباريات وكيفية عمله.

وقال العميد عبد الله خليفة المفتاح، في تصريح صوتي لـ"العربي الجديد" حول هذا الروبوت الذي أثار استغراب المشجعين: "نحن دائماً نتخذ أفضل التقنيات ونقتنيها للسلامة ولتأمين الجماهير في أي مكان، هذا الروبوت جزء من المنظومة الأمنية لتأمين سلامة الجماهير في محيط الاستاد".

وعن دوره في تقديم الإضافة الأمنية لبطولة كأس آسيا 2023 التي تختتم يوم العاشر من فبراير/ شباط المقبل قال: "هو ينقل كافة الصور والبيانات التي يتحصّل عليها من خلال التقاطه لصور الجماهير، وهو جانب من الجوانب التقنية التي نستثمرها ونستغلها لتأمين البطولة".

وكان العميد عبد الله خليفة المفتاح ممثل قوة أمن البطولة قد كشف في مؤتمر صحافي قبل أيام أنّه بعد انقضاء نصف عمر البطولة لم تسجل أي جرائم أو أحداث مقلقة للأمن العام وقال: "إن دولة قطر بفضل تعاون كافة الشركاء أصبحت مستضيفا آمنا للأحداث والفعاليات الرياضية، بحكم تجربتها الطويلة في إقامة مثل هذه الفعاليات".

كما ذكر: "بلغ إجمالي المسافرين الذين استخدموا منفذ أبو سمرة لحضور البطولة الآسيوية ابتداء من العاشر من يناير الماضي وحتى 31 من الشهر نفسه نحو 600 ألف مسافر، بينما تجاوز عدد المركبات العابرة للمنفذ خلال نفس الفترة 200 ألف مركبة".

ذات صلة

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث خالد جاسم، مذيع قنوات الكاس الرياضية ومقدم برنامج "المجلس" الشهير في قطر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
GettyImages-103697899.jpg

رياضة

يعتبر النجم النيجيري السابق مايكل إينيرامو من أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهو الذي حمل قميص نادي الترجي سنوات طويلة

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

المساهمون