السد يواجه الدحيل في قمة مرتقبة بدوري نجوم قطر

السد يواجه الدحيل في قمة مرتقبة بدوري نجوم قطر

05 ابريل 2024
لقطة من مواجهة الفريقين في الدوري يوم 13 ديسمبر/كانون الأول 2023 (نوشاد تكاييل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- السد، متصدر دوري نجوم قطر بـ43 نقطة، يواجه الدحيل في قمة الجولة الـ20، ساعيًا لاستعادة اللقب الذي خسره لصالح الدحيل الموسم الماضي. الدحيل يأمل في تحقيق فوز معنوي قبل كأس الأمير، بعد فقدان فرصة التأهل لدوري أبطال آسيا.
- السد يحاول استغلال تعثر الدحيل، الذي خسر أمام الريان وحقق انتصارًا واحدًا في آخر تسع جولات، بينما يواجه السد صعوبات بعد انتصارين بشق الأنفس في الجولتين الماضيتين.
- الغرافة، الوصيف بـ40 نقطة، يأمل في تعثر السد ليشاركه الصدارة، خاصة بعد الفوز على العربي وتأكيد رغبته في استعادة اللقب الغائب منذ 2010، فيما يعاني أم صلال من سوء النتائج ويقترب من منطقة الهبوط.

يواجه السد، متصدر دوري نجوم قطر لكرة القدم، برصيد 43 نقطة، غريمه التقليدي ومضيفه، الدحيل، الجمعة (9:30 مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، في قمة الجولة الـ 20، قبل 4 أسابيع من نهاية البطولة، سعياً منه لاستعادة اللقب، الذي فقده لمصلحة الدحيل الموسم الماضي.

ويأمل فريق السد الذي يدربه وسام رزق استثمار الموقف الصعب لمنافسه، الذي خسر أمام الريان 2-0 الجولة الماضية، محققاً انتصاراً وحيداً في الجولات التسع الماضية، وصاحب المركز السادس برصيد 22 نقطة فقط.

ورغم احتفاظ السد بفارق النقاط الـ 3 عن الغرافة الثاني، فإن الصورة لم تكن مقنعة بعد انتصارين بشق الأنفس على فريقي معيذر والمرخية في الجولتين الماضيتين، حيث احتاج رفاق أكرم عفيف إلى قلب التأخر في الشوط الأوّل، لتحقيق الفوز في كلتا المباراتين.

وتبدو الأمور معقدة في صفوف الدحيل، الذي يبحث عن فوز معنوي قبل انطلاق مشواره في مسابقة كأس الأمير، التي باتت السبيل الوحيد للوصول إلى مقعد في دوري أبطال آسيا، بعد ضياع فرص اللحاق بالمراكز الثلاثة الأولى في الدوري.

كرة عربية
التحديثات الحية

الغرافة لمواصلة المنافسة على اللقب

يُمني الغرافة، الثاني برصيد 40 نقطة، النفس، بتعثر السد بالخسارة، ليصبح شريكاً في الصدارة، في حال تجاوز أم صلال التاسع برصيد 20 نقطة، الأحد المقبل، خصوصاً بعدما أثبت فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينز عزمه استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2010، عندما تشبث بانتصار ثمين ومهم على العربي في الجولة الماضية 1-0، في وقت يعاني أم صلال سوء النتائج، بعدما تعرض لخسارة مفاجئة أمام معيذر 1-2، كانت الثالثة في المباريات الأربع الأخيرة، ليجد نفسه على بُعد 6 نقاط من ملحق الهبوط.

المساهمون