السلة الأميركية: ووريورز يقترب من نهائي الدوري هذا الموسم

السلة الأميركية: ووريورز يقترب من نهائي الدوري هذا الموسم

23 مايو 2022
يسعى ووريورز لتحقيق لقب الدوري هذا الموسم (رون جينكيز/Getty)
+ الخط -

اقترب فريق غولدن ستايت ووريورز من التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة هذا الموسم، وذلك بعد التفوق على منافسه فريق دالاس مافريكس في المباراة الثالثة من سلسلة مواجهات الدور نصف النهائي.

وحقق فريق غولدن ستايت ووريورز فجر الإثنين فوزه الثالث على منافسه فريق دالاس مافريكس (109 – 100)، ليتقدم في السلسلة (3 – صفر)، وبالتالي يحتاج لفوز فقط من أجل ضمان التواجد في المباراة النهائية لبطولة الدوري هذا الموسم.

وساهم النجمان، ستيفن كوري وأندرو وينغز، في صناعة الفوز الثالث لفريق غولدن ستايت ووريورز، إذ سجل الأول 31 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة بينما سجل الثاني 27 نقطة مع 11 متابعة، وكل هذا بقيادة المدرب المُميز، ستيف كير.

ووفقاً للتاريخ لم ينجح أي فريق تأخر في السلسلة بثلاثية نظيفة في العودة بالأدوار الإقصائية البلاي أوف، ما يعني أن فريق ووريورز اقترب بنسبة كبيرة من التأهل إلى المباراة النهائية من أجل المنافسة على لقب الدوري مجدداً، وهو الذي حققه في عامي 2017 و2018.

كما وساهم الثلاثي، كلاي تومسون ودرايموند غرين وجوردان بول، في فوز فريق ووريورز بعد أن سجل الأول 19 نقطة والثاني والثالث 10 نقاط، في وقت لم يشفع الأداء القوي للنجم السلوفيني، لوكا دونتشيتش، في تجنيب فريقه دالاس مافريكس الخسارة، وذلك بتسجيله 40 نقطة في المباراة.

المساهمون