السوبر المصري يشهد الفرصة الأغرب: أخفق بالتسجيل أمام مرمى خالٍ

السوبر المصري يشهد الفرصة الضائعة الأغرب: أخفق في التسجيل أمام مرمى خالٍ

28 ديسمبر 2023
اللقاء شهد فرصة ضائعة غريبة (حساب بيراميدز تويتر)
+ الخط -

شهدت مواجهة فريق سيراميكا كليوباترا، ونظيره بيراميدز الخميس، على استاد محمد بن زايد في الإمارات، في إطار منافسات تحديد المركز الثالث والرابع في كأس السوبر المصري لكرة القدم، فرصة ضائعة صنعت الحدث في اللقاء.

وسيطر التعادل السلبي على أجواء اللقاء، وكان سيراميكا على أعتاب التقدم في الدقيقة الـ65 من عمر المباراة، عن طريق البديل أحمد ياسر ريان، اللاعب الذي أشركه المدرب من أجل تغيير نتيجة اللقاء.

ريان كان بطل اللقطة الضائعة، حيث انفرد بمرمى فريق بيراميدز، ونجح في الحصول على الكرة، بعد عدم تفاهم بين حارس المرمى الذي خرج لإبعاد الكرة، والمدافع الذي لمسها واصطدمت بعدها بريان ليشاهد نفسه أمام مرمى خالٍ تماما.

وبعد اقترابه من المرمى، لعب ريان الكرة بطريقة غريبة، لتصطدم بالقائم الأيمن وتعود من جديد إلى أرض الملعب، في فرصة أثارت استغراب أغلب الموجودين، وعلى رأسهم مدرب سيراميكا أيمن الرمادي، الذي فوجئ من الطريقة التي أضاع بها لاعبه هذه الفرصة السهلة وبطريقة أقل ما يقال عنها إنها غريبة.

وخاض فريق سيراميكا اللقاء بعد الهزيمة من الأهلي بهدف نظيف في مباراة نصف نهائي السوبر المصري مساء الاثنين، فيما تعرض بيراميدز للهزيمة من فيوتشر بركلات الترجيح 14-13 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وشهد اللقاء هدفا مميزا للجزائري أحمد قندوسي، حيث افتتح التسجيل لفريقه سيراميكا بكرة على "الطاير"، في الدقيقة الـ70 من عمر اللقاء، وبعدها بدقائق قليلة، عدل مصطفى فتحي النتيجة بهدف استغل فيه تقدم الحارس، ليلعب كرة ساقطة من فوقه، قبل أن يحسم بيراميدز اللقاء بفضل ركلات الترجيح.

وشهد هذا اللقاء، تجدد إصابة محمود مرعي نجم فريق بيراميدز، وهو ما يهدده بالغياب عن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، بعد أن حضر ضمن القائمة المبدئية التي أعلنها المدرب البرتغالي روي فيتوريا. 

وقبل هذا اللقاء، قررت إدارة بيراميدز توقيع عقوبات مالية ضخمة على بعض اللاعبين، بعد خسارة مواجهة مودرن فيوتشر في نصف نهائي السوبر المصري لكرة القدم.

وسيواجه الأهلي في وقت لاحق نظيره مودرن فيوتشر في نهائي السوبر المصري، حيث يعتبر الأول المرشح الأبرز لحصد اللقب، خصوصا بعد غياب غريمه التقليدي الزمالك، عن هذه النسخة من البطولة.

المساهمون