الصفاقسي يحسم مستقبل الكوكي و"العربي الجديد" يكشف التفاصيل الكاملة

الصفاقسي يحسم مستقبل الكوكي و"العربي الجديد" يكشف التفاصيل الكاملة

01 أكتوبر 2023
جماهير الصفاقسي ضغطت من أجل توقيع الكوكي عقده (هيكل هميمة/Getty)
+ الخط -

حسم النادي الصفاقسي التونسي الجدل القائم في الشارع الرياضي بالبلاد حول مستقبل المدير الفني نبيل الكوكي، وأعلن يوم الأحد توقيع عقده بشكل رسمي، رغم أنه وصل إلى الفريق قبل شهرين تقريباً.

واكتفى الصفاقسي بنشر صورة للكوكي على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، معلقاً: "أتممنا كل إجراءات التعاقد مع مدربنا نبيل الكوكي"، لكن مصدراً من داخل النادي أكد في اتصال مع "العربي الجديد" أن مدة العقد هي سنة واحدة، مع إمكانية إضافة سنة أخرى، الصيف المقبل.

ونفى نفس المصدر أن يكون الكوكي قد خيّر عدم توقيع العقد لأنه ينتظر الانضمام إلى فريق تونسي آخر، تزامناً مع مطالبة جماهير الأفريقي بعودته إلى قيادة النادي، مضيفاً أن السبب يتمثل في المشكلات الإدارية التي عصفت بالصفاقسي، وخلّفت ضبابية حول مستقبله الإداري.

وطالب الكوكي المسؤولين بتوفير ضمانات لتأدية المستحقات المادية للاعبين، وخيّر عدم التوقيع وانتظار حسم هوية الرئيس الجديد للنادي، قبل الإعلان عن استمرار مجلس الإدارة المؤقت مهامه لفترة أخرى، وهو ما خلّف ارتياحاً لدى الكوكي من أجل مواصلة الرحلة.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الكوكي تخوّف من الوقوع في مشكلات قانونية مع الصفاقسي، إذا وقّع العقد منذ البداية واضطر لتقديم شكوى للمطالبة بمستحقاته المادية، نظراً لاحترامه الكبير لهذا الفريق العريق الذي قاده من قبل خلال 4 فترات سابقة. ويريد الحفاظ على علاقة جيدة مع الجميع في النادي من دون الالتجاء إلى النزاعات القانونية مع مجلس الإدارة.

ورغم شعبيته الكبيرة في الشارع الرياضي بصفاقس، فإن تأخر توقيع العقد بين النادي والكوكي خلّف موجة من الغضب في صفوف الجماهير، التي ضغطت على صفحات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية وطالبت مدربها بقطع الطريق على الأندية الراغبة في ضمه، وتوقيع العقد سريعاً، وهو ما حدث في نهاية الأمر.

المساهمون