العراق يترقب افتتاح أول ملعب بالشرق الأوسط يعتمد على الطاقة الشمسية

العراق يترقب افتتاح أول ملعب في الشرق الأوسط يعتمد على الطاقة الشمسية

26 مايو 2021
ملعب بغداد الدولي الجديد (تويتر)
+ الخط -

يستعد العراق، لافتتاح ثاني ملعب دولي له في العاصمة بغداد، وذلك مع اقتراب افتتاح ملعب المدينة والذي يتسع لحوالي 30 ألف متفرج بمواصفات عالمية حديثة.

وأنشئ ملعب "الشعب الدولي" في قلب العاصمة بغداد،  بعام 1966، ولكنه غير متاح لخوض المباريات الدولية عليه بسبب الحظر المفروض من قبل "فيفا" على ملاعب العاصمة بغداد وعدد من الملاعب الأخرى.

وفي هذا الإطار أكّد وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، أن ملعب المدينة في العاصمة بغداد والذي يتسع لحوالي 30 ألف متفرج، سيكون بوابة لرفع الحظر الكلي عن ملاعب العراق بعد أن تمَ رفعه سابقاً عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل، وأن الملعب بات جاهزاً للافتتاح.

وأوضحَ وزير الشباب والرياضة، درجال في مؤتمر صحافي: "العمل جار على قدمٍ وساق مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم من أجل رفع الحظر كون العراق يستحق، وسبق أن أرسلنا العديد من الرسائل الإيجابية منها إقامة المباريات الودية وامتلاكنا ملاعب وبنى تحتية جاهزة وقادرة على استضافة المباريات الدولية".

وتابع، عدنان درجال، حديثه قائلاً  "والظروف مهيأة لا سيما وأننا وجدنا الجدية التامة من الاتحادين الدولي والآسيوي وهناك عمل مشترك من قبل اللجنة الإدارية ووزارة الشباب والرياضة من أجل الظفر بأحقية العراق باستقبال المباريات الدولية كون بلدنا يستحق منا الكثير".

المساهمون