القصة الكاملة لفسخ عقد يوسف بلايلي مع نادي قطر

القصة الكاملة لفسخ عقد يوسف بلايلي مع نادي قطر

19 ديسمبر 2021
بلايلي نجم منتخب الجزائر (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

أماط فيصل الشعيبي، المدير التنفيذي لنادي قطر، اللثام عن الأسباب التي تقف وراء فسخ النادي عقد نجمه الجزائري يوسف بلايلي، حيث كان النادي القطري قد أعلن ذلك، يوم الخميس الماضي، في بيان على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتحدث الشعيبي، في اتصال هاتفي مع برنامج "المجلس" بقناة "الكأس" القطرية السبت، قائلاً: "احتراماً للمنتخب الجزائري المشارك في كأس العرب، لم يدل نادي قطر بأي تصريح أو بيان يتحدث فيه عن هذه القضية، لكن أود التوضيح أنه بعد نهاية الموسم الماضي، كانت هناك مفاوضات مع اللاعب يطلب فيها تحسين العقد، والنادي في تلك الفترة لم تكن له القدرة على ذلك".

وتابع الشعيبي: "قبل بداية الموسم الجديد، طلب بلايلي الانتقال إلى نادٍ آخر، لكن لم يصل إلينا عرض مناسب، فاستمر اللاعب مثل ما رأيتم، وقدم مستويات لم تكن بصراحة على قدر الطموحات، عكس ما قدمه في بطولة كأس العرب مع منتخب الجزائر".

وأردف: "اتفقنا على التفاوض مع بلايلي بعد نهاية كأس العرب للوصول إلى حل، إلا أن والد اللاعب تواصل معنا قبل مباراة الجزائر وقطر في نصف النهائي، وأكد لنا أن نجله لديه فرصة للاحتراف بأوروبا، ويتمنى من نادي قطر تسهيل المهمة التي من الممكن ألا تتكرر، بدورنا، تحدثنا مع الجهاز الفني وتوصلنا إلى قرار بإنهاء العقد".

وقال المدير التنفيذي لنادي قطر أيضاً: "أؤكد أن بلايلي قد تنازل عن بعض المستحقات للنادي، ونحن رأينا ذلك مناسبا جداً لنا وللاعب كذلك، ولو أنه يجب ألا ننسى أن اللاعب ما زالت لديه مشكلة مع ناديه السابق الأهلي السعودي، الذين أشكرهم على تفهمهم وعدم تقديمهم شكوى ضده في الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال فترة تعاقده مع نادي قطر".

من جانب آخر، تحدث يوسف بلايلي لقناة "الكأس" عن مستقبله، حيث أكد قرب انتقاله إلى أوروبا، وذلك بقوله: "لحد الآن لم أتوصل إلى اتفاق نهائي مع أي نادٍ، لكن وجهتي هي أوروبا 100%".

المساهمون