القضاء الإسباني يستدعي دي لافوينتي في قضية روبياليس

القضاء الإسباني يستدعي دي لا فوينتي في قضية روبياليس

29 سبتمبر 2023
يعد مدرب منتخب إسبانيا أحد الشهود في قضية روبياليس (إيتور ألكالدي/Getty)
+ الخط -

يستعد لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، للمثول أمام قاضي المحكمة الوطنية في العشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، من أجل الاستماع إلى أقواله في قضية لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد المحلي لكرة القدم.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، فإن فرانسيسكو دي خورخي، القاضي في المحكمة الوطنية، وجّه استدعاء إلى لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب "لاروخا"، بالإضافة إلى بابلو غارسيا، مدير الاتصالات في الاتحاد المحلي للعبة، من أجل الاستماع لأقوالهما في قضية الرئيس المستقيل لويس روبياليس.

وتابعت الصحيفة أن القاضي وجه أيضاً استدعاء إلى خوسيه ماريا تيمون مدير مكتب لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني المستقيل من منصبه، والطبيب النفسي لمنتخب السيدات، خافيير لوبيز، من أجل الاستماع إلى أقوالهما في السابع والعشرين من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضحت بالقول إن استدعاء المحكمة الوطنية لمدرب منتخب إسبانيا يعود إلى الاستماع لأقواله كشاهد على ما فعله لويس روبياليس، رئيس الاتحاد المستقيل، أثناء احتفال سيدات "لاروخا" بلقب كأس العالم 2023، عندما قام بتقبيل اللاعبة جيني إيرموسو.

وأردفت أن سيل الاستدعاءات يستمر على هامش التحقيقات، التي لم تعد موجهة فقط ضد روبياليس، بل ضد بعض من المتعاونين معه أيضاً، ومنهم المدرب السابق لمنتخب إسبانيا للسيدات، خورخي فيلدا، ومدير منتخب الرجال، ألبرت لوكي، ومدير التسويق في الاتحاد، روبين ريفيرا.

يذكر أنه جرى توجيه الاتهام لهؤلاء الثلاثة بعدما أكد شقيق اللاعبة وإحدى صديقاتها أمام القاضي تعرض جيني إيرموسو لضغوط من أجل تبرير القبلة، التي أعطاها إياها روبياليس خلال مراسم تسليم الميداليات بعد نهائي كأس العالم في أستراليا بالعشرين من شهر أغسطس/ آب الماضي.

المساهمون