الكويت يودع بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة

الكويت يودع بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة

20 ابريل 2024
خسر منتخب الكويت أمام أوزبكستان بخماسية نظيفة مساء السبت (زهيزهاو وو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب الكويت يودع بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة من دور المجموعات بعد خسارته أمام أوزبكستان بخماسية نظيفة، ويصبح الفريق العربي الثاني الذي يخرج مبكرًا.
- الخسارة أمام أوزبكستان وفيتنام تحرم الكويت من التأهل للدور الثاني، مع تبقي مباراة واحدة ضد ماليزيا، وسط تقدم فيتنام وأوزبكستان بست نقاط.
- الآمال العربية في التأهل تتعلق بمنتخبات قطر، الأردن، السعودية، والعراق، مع تأهل قطر بالفعل وفرص قوية للسعودية والأردن والعراق في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ودع منتخب الكويت منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة، من دور المجموعات، إثر خسارته أمام منتخب أوزبكستان بخماسية نظيفة، مساء السبت، ليكون المنتخب العربي الثاني الذي يفشل في تخطي الدور الأول من البطولة الآسيوية.

وخسر منتخب الكويت مباراته الثانية في دور المجموعات، وهذه المرة أمام منتخب أوزبكستان بخماسية نظيفة، في وقت كان قد خسر مباراته الأولى أمام منتخب فيتنام قبل ثلاثة أيام من الآن (3-1)، وفقد منتخب الكويت حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني، بسبب ارتفاع رصيد فيتنام المتصدر إلى ست نقاط وأوزبكستان الوصيف بنفس الرصيد، ومع تبقّي مباراة واحدة ضد ماليزيا من الصعب الوصول إلى هذا الرصيد من النقاط.

وانضم منتخب الكويت إلى المنتخب الإماراتي الذي سبقه في الخروج من دور المجموعات، بسبب خسارته لأول مباراتين ضد كوريا الجنوبية بهدف نظيف وضد اليابان بهدف نظيف، ليحتل المركز الثالث في المجموعة بانتظار مباراته الأخيرة في منافسات المجموعة الثانية أمام منتخب الصين.

وتبقى الآمال العربية معلقة على منتخب قطر الذي تأهل إلى الدور الثاني بعد تحقيقه لفوزين في المجموعة الأولى، ومنتخب الأردن الذي يملك فرصة للتأهل عندما يلعب ضد إندونيسيا في الجولة الأخيرة ويملك نقطة في رصيده. كما اقترب منتخب السعودية من التأهل أيضاً بعد جمعه ست نقاط، في حين يملك منتخب العراق فرصة أيضاً لأنه جمع 3 نقاط ولديه مباراة أخيرة ضد السعودية، لمحاولة خطف بطاقة مؤهلة.

بطولات

المساهمون