الوحدات الأردني يحصل على رخصة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022

الوحدات الأردني يحصل على رخصة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022

12 أكتوبر 2021
الوحدات يحصل على الرخصة الآسيوية (Getty)
+ الخط -

أكد مسؤول الملف الآسيوي بنادي الوحدات بسام شلباية، حصول النادي الأردني على رخصة المشاركة في دوري أبطال آسيا لموسم 2022، في حال توج بطلاً للدوري المحلي للمحترفين.

وبين شلباية أنه وبعد النظر ومناقشة تقرير مدير الترخيص في الاتحاد الأردني لكرة القدم بما يتعلق بطلب الترخيص لنادي الوحدات للحصول على الرخصة الاسيوية لموسم 2022، قررت اللجنة منح النادي رخصة المشاركة ببطولة دوري أبطال آسيا 2022.

واستعرض شلباية بحسب الموقع الرسمي للنادي الاجراءات التي قام بها لإنجاز معايير ملف الترخيص الاسيوي وتحميلها على النظام المخصص لهذه الغاية للحصول على الرخصة الآسيوية، والذي يخول الوحدات حال الحصول عليها من المشاركة في دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوي حال حيازته على لقب دوري المحترفين للموسم الكروي الحالي.

وأضاف:"تم تطبيق معايير الترخيص المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المعايير الرياضية والموظفين ومعايير البنية التحتية والمعايير القانونية والمعايير المالية وتم تحميل جميع الوثائق على نظام الترخيص المتبع".

وعلى صعيد متصل، أكد شلباية بأن النادي نجح في الوفاء بالالتزامات المالية اتجاه اللاعبين والضمان الاجتماعي وقام بتسديد المبالع المترتبة علية لصالح اللاعبين المحترفين الأجانب في الوقت المحدد من قبل FIFA والاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليكون نادي الوحدات من أوائل الأندية الأردنية التي تستكمل إجراءات الترخيص.

وقدم الوحدات جملة من التقارير تتعلق باعتماد خطة تطوير قطاع الناشئين والتنظيم الإداري لقطاع الفئات العمرية من قبل الاتحاد والتي تم تقديمها لغايات الترخيص الآسيوي، وتقديم جميع التقارير الطبية للفريق الأول والفئات العمرية، وفحوصات اللاعبين وتقارير فحص الجهد والعناية الطبية والمحاضرات التي تم عقدها مؤخراً في مقر النادي بمشاركة المحاضرين الآسيويين المحليين، وعقود الاحتراف واعتماد الهيكل التنظيمي للفئات العمرية وقوائم الفئات والفرق الرياضية، وبرنامج البراعم والعمل ومعايير البنية التحتية واعتماد اللاعبين المسجلين لكافة الفرق واعتماد الملعب الرئيسي للمباريات.

كما تم إرسال اعتماد ملعب التدريب وقاعات التدريب والغرفة الطبية وغيار اللاعبين ومقر النادي وسند الملكية ومسؤولية السلامة العامة، وأمن الملاعب وخطة السلامة العامة، وميثاق مكافحة العنصرية واعتماد المعايير المالية والميزانية المالية لعام 2021، وتقرير مدقق الحسابات وقائمة الأرباح والخسائر المتوقعة للعام والتوقعات المالية المستقبلية والمعايير الادارية وشؤون الموظفين والوصف الوظيفي وعقود العمل وقرارات التعيين والصور الشخصية وغير ذلك من المتطلبات الأساسية للترخيص.

وبين شلباية أن الرخصة لا بد أن تجدد سنوياً، خاصة أنه من الممكن أن يحصل فريق على لقب الدوري ولا يكون منتهياً من إنجاز هذه الرخصة وهو ما لا يتيح له المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي.

المساهمون