اليوم الرياضي لقطر بشهادة الامتياز عالمياً

اليوم الرياضي لقطر بشهادة الامتياز عالمياً

14 فبراير 2023
الجماهير استمتعت بنهائيات كأس العالم (الكسندر حسنشتاين/Getty)
+ الخط -

ستكون الاحتفالات باليوم الرياضي لقطر لعام 2023، مختلفة عن السنوات السابقة، حيث سيكون لها بعد عالمي خالص، وذلك بعد أشهر قليلة من نهاية بطولة كأس العالم قطر 2022.

ومثلت النهائيات المونديالية فرصة جديدة لإثبات أهمية الرياضة في دولة قطر من خلال اعتماد استراتيجية ناجحة قادت إلى تقديم أفضل نسخة من نهائيات كأس العالم على مرّ التاريخ، بفضل ما وفرته الدوحة من إمكانات لوجستية سهلت إقامة ضيوفها.

واستمتعت الجماهير بظروف التنقل في أجواء مريحة طوال النهائيات، إضافة إلى توافر الأمن والسكن والتظاهرات الثقافية، ليُغادر ضيوف نهائيات كأس العالم قطر وهم يحملون أفضل الانطباعات عن الدول العربية بعد أن عاشوا على وقع الأجواء المميزة.

ولم يكن نجاح المونديال تنظيمياً فقط، بل إنه أثبت صواب الخيارات الاستراتيجية في القطاع الرياضي، بما أنّ المونديال ترك إرثاً كبيراً يُراعي الاستدامة، التي كانت شرطاً أساسياً في خطط قطر لمونديال 2022.

ويتمثل الإرث الخاص بالمونديال، في الملاعب العالمية التي سيستفيد منها الرياضيون في قطر والشبان، إضافة إلى أن الدوحة باتت مستعدة لاحتضان بطولات كبرى بداية بكأس آسيا 2023، إذ إنها تملك أفضل الملاعب بمواصفات عالمية.

كذلك أسهمت البنية التحتية التي طُوِّرَت بمناسبة كأس العالم، في تطوير مستوى العيش في الدوحة، وخاصة توافر الحدائق بشكل كبير، وكذلك تحسين شبكة النقل وغيرها من الخطوات التي قامت بها قطر من أجل إنجاح المونديال، والاستفادة منها في المستقبل.

كل هذه المكاسب، تجعل الاحتفال بيوم الرياضة لقطر هذه السنة مميزاً، فهو شهادة عالمية جديدة على تميز الدوحة، بعد أن نجحت في الاستثمار في الرياضة من أجل تطوير مستوى العيش.