انهيار برشلونة... أسوأ بداية منذ 30 عاماَ!

انهيار برشلونة... أسوأ بداية منذ 30 عاماَ!

06 ديسمبر 2020
برشلونة يواصل السقوط بأرقام سلبية (Getty)
+ الخط -

سقط فريق برشلونة مجددا في الدوري الإسباني لكرة القدم، وهذه المرة على يد الفريق الصاعد قادش 2-1 ليتكبد خسارة مفاجئة خارج ملعبه السبت، متلقيا الخسارة الرابعة على التوالي هذا الموسم خارج "كامب نو".

ولم تكن الخسارة لتمر مرور الكرام على البلاوغرانا الذي قدم دفاعه أداء كارثيا للغاية، واستقبل برشلونة هدفين مثيرين للحرج، الأول بالخطأ عندما حول قلب الدفاع أوسكار مينغيزا الكرة برأسه باتجاه مرمى فريقه والثاني عندما استغل ألفارو نيغريدو خطأ من مدافعي برشلونة ألبا وكليمو لينغليه في تنفيذ رمية جانبية، لكن المدافع الفرنسي لم يستطع السيطرة على الكرة فسجل منها صاحب الأرض هدف الفوز.

وبالخسارة تلك، بات برشلونة يسجل رقما تاريخيا سلبيا منذ 30 عاما، إذ سجل الفريق الكتالوني أسوأ بداية في الدوري حينما تم تنفيذ نظام الفوز بثلاث نقاط موسم 1995/1996 في أول عشر مباريات بالليغا بحسب صحيفة "آس" الإسبانية، لكن اسوأ بداية على الإطلاق كانت في موسم 1987/1988 حينما جمع البرسا 13 نقطة من 4 انتصارات مقابل  5 خسائر وتعادل وحيد، لكن لم يكن نظام الثلاث نقاط حينها مطبقا.

وسجل برشلونة هذا الموسم حتى الآن 4 انتصارات، وتعادلين و4 هزائم، وهو رقم سلبي حصد من خلاله 14 نقطة فقط من 10 مباريات، وهو رقم قريب جدا من أسوأ بداية للنادي في دوري الدرجة الأولى الإسباني في موسم 1987-1988 (13 نقطة) أي قبل ما يقارب 33 عامًا بالضبط.

وتركت رابع هزيمة هذا الموسم برشلونة في المركز السابع برصيد 14 نقطة من عشر مباريات بفارق 12 نقطة خلف أتليتيكو مدريد المتصدر، وفشل فريق المدرب رونالد كومان في الفوز بأي من مبارياته الأربع الأخيرة خارج الديار.

المساهمون