بانيايا خريج أكاديمية روسي يستعد لخلافته على عرش موتو جي بي

بانيايا خريج أكاديمية روسي يستعد لخلافته على عرش موتو جي بي

26 نوفمبر 2023
بانيايا يسير على خُطا روسي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أثبت الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، من فريق دوكاتي، أنه سيكون أحد نجوم سباقات "موتو جي بي" في المواسم القادمة، بعد أن تُوج للمرة الثانية توالياً بطلاً للعالم، ليُحافظ على اللقب الذي حصده عام 2022، ولكن الإنجاز الجديد كان رائعاً ومميزاً، باعتبار قوة المنافسة، مع التعديلات التي عرفتها البطولة.

وبفضل هذا اللقب، فإن بانيايا حقق الكثير من الأهداف، أولها تأكيد زعامته العالمية، ذلك أن السنوات الماضية شهدت بروز جيل جديد أنهى سيطرة الإسباني مارك ماركيز على بطولة العالم، ولكن بانيايا هو الوحيد من بين هذا الجيل الذي نافس على البطولة 3 مرات وكسب التحدي مرّتين، وفي كل موسم كان الإيطالي يواجه منافساً مختلفاً ولكنه يكسب التحدي في النهاية.

كما أن الهدف الآخر الذي حققه بانيايا، هو إعادة إيطاليا للتربع على عرش "موتو جي بي"، فبعد مواسم كانت خلالها بطولة العالم تعيش على وقع تنافس إيطالي قوي بين الكثير من الأسماء، يقودها فالنتينو روسي "الدكتور"، فقد خسرت إيطاليا الزعامة لصالح إسبانيا أساساً، قبل أن يُعيد بانيايا بلاده إلى الواجهة مجدداً.

وكسب "بيكو" لقب خليفة "الدكتور روسي"، بما أنه تفوّق على أبناء جيله من السائقين الإيطاليين أساساً، الذين تألقوا بشكل لافت، وأظهر أنه الأحق بأن يكون الوريث الشرعي لنجم بطولة العالم السابق، وبالتالي فهو نجم إيطاليا الأول حالياً بفضل نجاحاته الكبيرة.

ويدين بانيايا بهذا النجاح إلى تكوينه في أكاديمية روسي، التي وفرت للعالم الكثير من السائقين المميزين، حيث يرتبط "بيكو" بعلاقة قوية بـ"الدكتور" من خلال أسلوب القيادة، إذ إنه يميل إلى المجازفة باستمرار والبحث عن تجاوز المنافسين، وهدفه دائماً هو الحصول على المركز الأول.

كما أن بانيايا لا يتردد في تقليد حركات فالنتينو روسي باستمرار، بعد التتويج أو عبر طريقة الاحتفال، ليثبت للجميع أنه يستعد لخلافته على عرش سباقات "موتو جي بي"، في العالم، رغم أن الموسم القادم سيكون مشتعلاً بلا شك ببروز الجيل الجديد من السائقين.

المساهمون