برشلونة يعاقب ألفيش بعد قضية الاغتصاب: سحب لقب "أسطورة"

برشلونة يعاقب ألفيش بعد قضية الاغتصاب: سحب لقب "أسطورة"

27 فبراير 2024
قرر برشلونة سحب لقب أسطورة من داني ألفيش (إيون ألكوبا/Getty)
+ الخط -

قرر نادي برشلونة الإسباني معاقبة البرازيلي داني ألفيش مدافعه السابق، بعد اتهامه في قضية الاغتصاب وإدانته بالسجن لمدة 4 سنوات و6 أشهر.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، فإن نادي برشلونة خلال 125 عاماً من تاريخه، أطلق لقب أسطورة على 102 لاعب كرة القدم دافعوا عن ألوان القميص الكتالوني، حيث جرت إضافة كل من جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه في الفترة الأخيرة إلى هذه القائمة.

وأوضحت أن نادي برشلونة قرر إزالة داني ألفيش من قائمة أساطير الفريق الكتالوني، الذين مروا على تاريخه، بعدما حكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات و6 أشهر، إثر اتهامه في قضية الاغتصاب بحق امرأة في أحد الملاهي الليلية بالمدينة الإسبانية في نهاية عام 2021.

وتابعت بالقول إن نادي برشلونة اتخذ إجراءات إزالة داني ألفيش من قائمة أساطيره، منذ خضوعه للتحقيق في قضية الاغتصاب، لكن الفريق الكتالوني أراد انتظار الحكم النهائي، حتى يتخذ خطوته ضد المدافع البرازيلي السابق.

وواصلت أن داني ألفيش دخل قائمة أساطير نادي برشلونة، بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها مع الفريق الكتالوني، عقب مساهمته في حصد الألقاب المحلية والقارية والدولية خلال فترة الأولى أو الثانية.

واختتمت بالإشارة إلى أن داني ألفيش يعد ثاني أنجح لاعب كرة قدم في التاريخ، بعدما حقق 43 لقباً (يتفوق عليه ميسي فقط)، وخاض البرازيلي 408 مباريات مع برشلونة، وحصد لقب أبطال أوروبا في 3 مناسبات، ومثلها في كأس السوبر الإسباني، وأيضاً في كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى التتويج بلقب الدوري الإسباني في 6 مرات، و4 في كأس الملك ومثلها أيضاً في كأس السوبر الإسباني.

المساهمون