"بريكست" يحدّد قوانين صارمة تعوق انضمام الأجانب إلى "البريمييرليغ"

"بريكست" يحدّد قوانين صارمة تعوق انضمام الأجانب إلى "البريمييرليغ"

03 ديسمبر 2020
ضوابط جديدة لكل اللاعبين في "البريمييرليغ" (Getty)
+ الخط -

توصّلت الهيئات الكروية البريطانية، ممثلةً باتحاد ورابطة اللعبة إلى اتفاق مع السلطات السياسية، من أجل تغيير قوانين منح رخص العمل للاعبين الأجانب، بعد تطبيق اتفاق بريكست الذي يقضي بانفصال المملكة عن الاتحاد الأوروبي بداية من 31 كانون الأول/ ديسمبر.

وجاء أول قرار ليمنع أندية الدوري الإنكليزي الممتاز من استقدام لاعبين لا تتجاوز سنّهم 18 عاماً، مثلما أكّدته صحيفة "ميترو"، كذلك سيكون عدد استقدامات اللاعبين الأجانب الذين تقل سنّهم عن 21 سنة محدوداً عند 3 لاعبين فقط.

وسيتعين على الأندية الإنكليزية اختيار لاعبيهم بشكل دقيق قبل فترة الانتقالات، إذ قرّر مجلس العمل ألّا يتجاوز عدد المستقدمين الأجانب 6 لاعبين في كل موسم، إلا في حالات خاصة ترتبط بما يسمى نظام النقاط.

وستضع الأطراف المختصة نظاماً لاحتساب النقاط بالنسبة إلى اللاعبين المميزين، ضماناً لاستمرار قدوم النجوم إلى دوريهم، حيث سيُحكَم على إمكانية ضمّ لاعب أو رفض آخر بحسب قدرته على تحقيق أكبر عدد من النقاط، منها أن يكون لاعباً دولياً ونجماً شهيراً، وهي العوامل التي تُسقط القانون الجديد في حالات استثنائية.

ووافق وزير الداخلية البريطاني على هذا المقترح، حيث يأتي هدفه للرفع من مستوى الدوري الإنكليزي لدرجة أعلى، تكون أبوابه مفتوحة أمام النجوم فقط واللاعبين الموهوبين، وهو المشروع الذي يهدف إلى تفوّق الأندية الإنكليزية بجميع المنافسات القارية على غرار دوري أبطال أوروبا ومنافسة الدوري الأوروبي.

المساهمون