بسبب غياب شباب ليبيا عن كأس العرب... الشلماني تحت نار الانتقادات

بسبب غياب شباب ليبيا عن كأس العرب... الشلماني تحت نار الانتقادات

01 يونيو 2021
عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي (تويتر)
+ الخط -

يغيب المنتخب الليبي لفئة أقل من 20 سنة عن بطولة كأس العرب، إذ أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن برنامج المباريات من دون أن يكون منتخب "فرسان الأطلس" ضمن قائمة المشاركين، الأمر الذي أثار غضب الجماهير التي كانت تنتظر مواصلة العمل على تكوين المواهب الشابة.

وشكّل غياب منتخب فئة أقل من 20 عاماً عن المنافسة صدمة وسط مشجعي المنتخبات الليبية، إذ اعتبروا أن رئيس اتحاد الكرة عبد الحكيم الشلماني أخفق في ضمان ظهور ليبي في المسابقة، بالرغم من الوعود التي قدمها خلال حملته الانتخابية الأخيرة.

وزادت حسرة الليبيين على تضييع منافسة مماثلة، كانت قادرة على تقديم خبرة إضافية لمواهب شابة تلعب في بطولة الدوري المحلي ودوريات أجنبية، إذ استغربوا السبب وراء تضييع فرصة ذهبية يستعيد عبرها منتخب "فرسان المتوسط" شيئاً من بريقهم.

وتألق المنتخب الليبي لنفس الفئة في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العرب، بالرغم من خروج البلد من حرب طويلة، إذ قدم اللاعبون أداء مميزاً في النسخة التي احتضنتها السعودية سنة 2020، وبلغوا الدور ربع النهائي، ثم أُقصوا بصعوبة بالغة أمام المنتخب المغربي بركلات الترجيح.

وتمتلك ليبيا قاعدة كبيرة من المواهب الشابة القادرة على التألق، إذ تُعد المنافسات القارية والدولية باب الاحتراف، نظراً لعدد كشافي المواهب الذين يتابعون بطولات الفئات الشبابية، وهو ما يجعل اتحاد كرة القدم أمام حتمية إعادة النظر في سياسته مع هذه الفئات.

المساهمون