بطولة أميركا المفتوحة: بداية جيدة لزفيريف وبارتي

بطولة أميركا المفتوحة: بداية جيدة لزفيريف وبارتي

01 سبتمبر 2021
زفيريف يسعى لتحقيق لقب بطولة أميركا المفتوحة (Getty)
+ الخط -

سجل النجم الألماني، ألكسندر زفيريف، المصنف الرابع عالمياً، بداية جيدة وحضوراً مُميزاً في منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس ومثله النجمة الأسترالية متصدرة التصنيف العالمي، آشلي بارتي، وهما من بين أبرز المتنافسين على لقب نسخة عام 2021.

بدايةً من زفيريف الذي أطاح منافسه الأميركي، سام كويري، (6 – 4)، (7 – 5) و(6 – 2)، وبهذا الفوز واصل اللاعب سلسلة الانتصارات التي وصلت إلى 12 فوزاً متتالياً، وهي السلسلة التي ساهمت بتتويجه بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، وكذلك لقب بطولة "سينسيناتي: الأميركية.

ولم يواجه اللاعب الألماني صعوبة كبيرة في البداية، لكن الأمور تغيرت في المجموعة الثانية وعانى زفيريف من بعض المشاكل، ثم كشر عن أنيابه في المجموعة الثالثة وحسم فوزه الثالث من أصل 3 مواجهات لعبها ضد اللاعب الأميركي سام كويري.

وبعد هذا الفوز سيلتقي زفيريف في الدور الثاني ضد الإسباني ألبرت راموس فينولاس، كما يواجه الألماني احتمال لقاء ديوكوفيتش، الساعي الى أن يصبح أول لاعب منذ عام 1969 الذي يُحقق الألقاب الأربعة الكبرى في موسم واحد، في الدور نصف النهائي.

وفي مباراة أخرى بلغ الياباني كي نيشيكوري، الذي حقق أفضل نتائجه في البطولات الكبرى على ملاعب "فلاشنيغ ميدوز" (بلغ نهائي 2014 ونصف نهائي 2016 و2018)، الدور الثاني أيضاً بفوزه على الإيطالي سالفاتوري كوروزو (6 – 1)، (6 – 1) و(7 – 5) و(6 – 3)، ليواجه الأميركي ماكنزي ماكدونالد الفائز على البلجيكي دافيد غوفان السابع والعشرين.

ولدى السيدات، بدأت النجمة الأسترالية، آشلي بارتي، مشوارها في بطولة أميركا المفتوحة بمستوى جيد أمام منافستها الروسية صاحبة الـ 36 سنة، فيرا زفوناريفا، ونجحت في حسم المجموعة الأولى بسهولة كبيرة (6 – 1)، ورغم معاناتها في المجموعة الثانية أو الثالثة (7 – 6) و(9 – 7).

المساهمون