بعد 9 محاولات فاشلة... برينتفورد يعود إلى "البريميرليغ"

بعد 9 محاولات فاشلة... برينتفورد يعود إلى "البريميرليغ"

29 مايو 2021
سيطر برينتفورد على المباراة أمام سوانزي سيتي (Getty)
+ الخط -

تمكن نادي برينتفورد من الصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم المقبل، بعدما حقق فوزاً مستحقاً على منافسه سوانزي سيتي بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات التصفيات التأهيلية النهائية من "التشامبيونشيب".

واستطاع هدّاف نادي برينتفورد، الإنكليزي إيفان توني، تسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة، عبر ركلة جزاء، فيما أضاف زميله الدنماركي إميليانو هانسن الهدف الثاني في الدقيقة الـ(20)، ما جعل الفريق الملقب بـ"النحل" يعود مرة أخرى إلى منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد غياب طويل منذ موسم 1935/1936.

وأنهى نادي برينتفورد 9 سنوات من سوء الحظ، بعدما فشل بالصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، نتيجة خسارته المواجهات الأخيرة المهمة في "التشامبيونشيب"، لكن كل شيء تغير الآن، وابتسم الحظ للجماهير، التي انتظرت لمدة 74 عاماً.

وسيحصل نادي برينتفورد، على 170 مليون جنيه إسترليني، بعدما استطاع الانتصار على منافسه سوانزي سيتي، في المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات التصفيات التأهيلية النهائية من "التشامبيونشيب"، ما يجعلها إحدى أغلى المباريات قيمة مالية في عالم كرة القدم.

وكانت السنوات الذهبية لنادي برينتفورد في الثلاثينيات من القرن الماضي، بعدما لعب في الدوري الإنكليزي الممتاز بنظامه القديم، وحلّ في المركز الخامس بجدول الترتيب، تحت قيادة مدربه الأسطوري، هاري كورتيس، ونجمه الأول آرثر بايتمان.

لكن نتائج برينتفورد تدهورت بشكل كبير، وهبط إلى دوري الدرجة الثانية، وبعدها إلى الثالثة والرابعة، ما جعل جماهير الفريق الملقب بـ"النحل"، تتوقع عدم نهوض نجومها مجدداً، لكنهم استطاعوا فعلها بعد 74 عاماً، وأصبحوا أحد فرق "البريميرليغ".

المساهمون