بلخيثر يكشف سرّ تحسن مستوى منتخب الجزائر أمام إثيوبيا

بلخيثر يكشف سرّ تحسن مستوى منتخب الجزائر أمام إثيوبيا

الجزائر

أشرف شكري

avata
أشرف شكري
18 يناير 2023
+ الخط -

ثمن الظهير الأيمن للمنتخب الجزائري الرديف مختار بلخيثر الفوز الذي حققه زملاؤه، الثلاثاء، أمام المنتخب الإثيوبي بهدف نظيف على ملعب نيلسون مانديلا، والتأهل للدور الربع نهائي من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين الجارية وقائعها في الجزائر حتى الرابع من شهر فبراير/شباط المقبل.

وتحدث مختار بلخيثر في منطقة الصحافيين وحضرها "العربي الجديد"، حيث قال: "الأداء الذي قدمناه أمام إثيوبيا كان أحسن من ذلك الذي أظهرناه أمام ليبيا، وهذا يبقى طبيعياً كون تلك المباراة الأولى كانت هي افتتاح البطولة وديربي مغاربي، هذا ما وضعنا تحت ضغط كبير كون أننا كنا مطالبين بالفوز فقط".

وتابع لاعب شباب بلوزداد بقوله "ربما لاحظت أننا في مباراة إثيوبيا كنا أكثر راحة واستطعنا أن نتحكم في الكرة ونتبادلها بيننا، وأنا واثق أن الأداء سيتحسن أكثر من مباراة إلى مباراة، بوسعي كذلك شكر جماهيرنا التي كانت في الموعد وقدمت لنا الدعم وسنعمل على إسعادهم أكثر مستقبلاً".

وكان المنتخب الجزائري قد حقق هذا الفوز الصعب بقدمي مهاجمه أيمن محيوص مثلما كان الحال في اللقاء الأول مع ليبيا عندما سجل الهدف الوحيد من علامة الجزاء، مع التذكير بأن الخضر سيلعبون مباراتهم الثالثة في البطولة يوم السبت المقبل أمام منتخب موزمبيق.

ذات صلة

الصورة
محمود الونش منتخب مصر لا يخشَ أحداً في كأس أفريقيا وهذه رسالتي لتونس والجزائر

رياضة

تحدث محمود الونش نجم منتخب مصر في حوار مع "العربي الجديد" عن حظوظ "الفراعنة" في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بالإضافة إلى رأيه بالخروج المُبكر لتونس والجزائر

الصورة
طبيب جزائري: هكذا تحمي الجماهير نفسها من الأمراض في ساحل العاج

رياضة

حلّ الطبيب شاعو مراد مبعوث وزارة الصحة الجزائرية في ساحل العاج ضيفاً على "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن سبل حماية جماهير منتخب "الخضر" في كأس أمم أفريقيا

الصورة

رياضة

رفض لاعبو منتخب الجزائر لكرة القدم، السبت، الحديث إلى الصحافيين في نهاية المواجهة التي جمعتهم بمنتخب بوركينا فاسو، في الجولة الثانية من منافسات كأس أمم أفريقيا.

الصورة
الوحيشي تحدث عن تعادل الجزائر وأداء محرز (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدرب التونسي منتصر الوحيشي، أن تعادل منتخب الجزائر مع بوركينا فاسو بنتيجة 2ـ2، في نهائيات كأس أمم أفريقيا، السبت، يعتبر نتيجة إيجابية بالنظر إلى التطورات

المساهمون